العملات

الدولار الأمريكي يبدأ أولى جلساته الأسبوعية على هبوط واضح

تعرض الدولار الأمريكي في بداية تعاملات هذا الأسبوع، يوم الاثنين، لتراجع واضح؛ نتيجة بعض العوامل التي زادت من زخم هبوط العملة الخضراء.

بالنظر إلى تداولات اليوم، نلاحظ أن مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، انخفض بنسبة حوالي 0.15٪ واقترب من 102.76 نقطة.

تعزى أسباب تراجع الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم إلى بعض البيانات الأخيرة التي ساهمت في تعزيز الزخم الهبوطي للدولار. فكشفت البيانات عن تباطؤ في القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات في قطاع التصنيع في الولايات المتحدة، وكانت أقل من توقعات الأسواق خلال يونيو الحالي، حيث سجلت حوالي 46.2 نقطة.

وهذا أثار مخاوف الأسواق بشأن تضرر قطاع التصنيع داخل الولايات المتحدة وتأثيره السلبي على النشاط الاقتصادي في البلاد، مما أدى إلى تراجع إقبال المستثمرين على شراء الدولار.

تزامن ذلك مع تصريحات رافائيل بوستيك، صانع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من ولاية أتلانتا، الذي أعرب عن انحيازه المحدود، حيث أكد أنه لن يدعم زيادات إضافية في أسعار الفائدة بحلول عام 2023. وهذا زاد من التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي قد يتبع نهجًا أكثر حذرًا في رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماعات القادمة، مما أدى إلى تراجع الطل

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى