العملات

الدولار الأسترالي يرتفع مدفوعًا بتضخم ساخن وتلاشي آمال خفض أسعار الفائدة

ارتفع الدولار الأسترالي في السوق الآسيوية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية، مسجلاً أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي.

و تصدر الدولار الأسترالي قائمة العملات الرابحة في سوق صرف العملات الأجنبية بفضل بيانات التضخم المرتفعة في أستراليا.

شهدت الأسعار في أستراليا ارتفاعًا ملحوظًا هذا العام، مما زاد الضغوط على صانعي السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الأسترالي، الذين كانوا يفكرون في رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع الأسبوع الماضي. نتيجة لذلك، تتلاشى تمامًا التوقعات بخفض أسعار الفائدة في أستراليا هذا العام.

و ارتفع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.5% ليصل إلى 0.6679، وهو الأعلى منذ 12 يونيو، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 0.6647، وسجل أدنى مستوى عند 0.6636.

و فقد الدولار الأسترالي نحو 0.15% مقابل الدولار الأمريكي، مسجلاً ثالث خسارة يومية خلال الأيام الأربعة الأخيرة بسبب العزوف عن المخاطرة، والتركيز على شراء الدولار الأمريكي كأفضل استثمار بديل.

وتصدر الدولار الأسترالي يوم الأربعاء قائمة العملات الرابحة من بين العملات الثمانية الكبرى في سوق الصرف الأجنبي، حيث شهدت العملة الأسترالية ارتفاعًا واسع النطاق مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

ارتفع الدولار الأسترالي بنحو 0.5% مقابل الدولار الأمريكي، وبنسبة 0.4% مقابل اليورو والجنيه الإسترليني، وصعد بنسبة 0.55% مقابل الفرنك السويسري ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.6731 دولار. كما زاد قرابة 0.6% مقابل الين الياباني مسجلاً أعلى مستوى في 17 عامًا عند 106.77 ين.

وارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.45% مقابل الدولار الكندي، وصعد بأكثر من 0.6% مقابل الدولار النيوزيلندي مسجلاً أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 1.0918 دولار.

و أظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية في أستراليا صباح الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي سجل ارتفاعًا بنسبة 4.0% في مايو، بأعلى وتيرة منذ ديسمبر 2023، متجاوزًا توقعات السوق التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 3.8%. وكان المؤشر قد سجل ارتفاعًا بنسبة 3.6% في أبريل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى