اقتصاد المغرب

الداخلة محرك اقتصادي للمغرب مع إفريقيا، حسب الجواهري

أكد والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، على دور مدينة الداخلة كمحركٍ رئيسي لاقتصاد المملكة المغربية مع القارة الإفريقية في المستقبل القريب.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات منتدى الأيام الدولية للاقتصاد الكلي والمالية 2024، المنظم في الداخلة تحت شعار “التكامل الاقتصادي في إفريقيا: الطريق إلى مستقبل أكثر ازدهارا”.

وشدد الجواهري على أهمية تنظيم هذا المنتدى في مدينة الداخلة، لاعتبارها بوابة المغرب على إفريقيا، ونموذجًا يحتذى به على مستوى المملكة في مجال التنمية والاستثمار.

وأوضح أن المنتدى يجمع نخبة من الباحثين والمختصين والمسؤولين من مختلف دول العالم،
مع التركيز على الحضور الإفريقي المميز، لمناقشة سبل تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول الإفريقية وتحقيق التنمية المستدامة للجميع.

وذكر الجواهري أن المنتدى يفتح المجال أمام الباحثين الشباب لعرض أبحاثهم ومقترحاتهم حول إدماج الاقتصاد الإفريقي، مما يساهم في بلورة أفكار خلاقة تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للقارة.

ويُعدّ منتدى الأيام الدولية للاقتصاد الكلي والمالية منصة سنوية هامة لمناقشة القضايا الاقتصادية والمالية الراهنة، وتقديم توصيات عملية لصناع القرار.

وتكتسب دورة هذا العام أهمية خاصة، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية، وتركيزها على تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الإفريقية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى