اقتصاد المغربالشركات

الخطوط الملكية المغربية توافق على زيادة الرواتب وتعزيز شروط السلامة لموظفيها

أعلنت الجامعة الوطنية للنقل الجوي، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، عن توصلها لاتفاقات اجتماعية هامة مع الإدارة العامة لمجموعة الخطوط الملكية المغربية، بالتنسيق مع المكاتب النقابية للفروع التابعة للمجموعة.

هذه الاتفاقات تضمن تحقيق مزايا مادية واجتماعية جديدة لمستخدمي وأطر الخطوط الملكية المغربية.

و في بيان صادر عن الجامعة، أوضحت أن المفاوضات التي استمرت لأسابيع مع الإدارات المعنية أدت إلى زيادة ملحوظة في الرواتب، بأثر رجعي من يونيو 2024، على أن يتم صرف هذه الزيادات في غشت 2024.

بالإضافة إلى ذلك، تم تلبية مطالب أخرى تتعلق بزيادة التعويضات والمنح، تحسين شروط الترقية الداخلية، زيادة الميزانيات المخصصة للشؤون الاجتماعية، وتعزيز شروط الصحة والسلامة في بيئة العمل.

كما أشادت الجامعة بالأجواء الإيجابية التي سادت أثناء المفاوضات، رغم التحديات والنقاط الخلافية، وشكرت الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل ورئيس المدير العام لمجموعة الخطوط الملكية المغربية على دعمهما.

وأكدت الجامعة أن المفاوضات مستمرة بخصوص النقاط المتبقية، مع التركيز على تحسين الأوضاع المادية والمهنية لمستخدمي وأطر المجموعة.

وأعربت الجامعة عن تضامن المكاتب النقابية لباقي شركات المجموعة مع مطالب مستخدمي الخطوط الملكية المغربية. كانت الجامعة قد انتقدت في أبريل الماضي العرض المقدم من الإدارة بشأن الزيادات في الأجور والمنح، واعتبرت أنه غير كافٍ ويعكس تجاهلاً لمطالب العاملين.

وذكرت أن الإدارة منحت مكافآت لعينة محدودة من الموظفين، بينما تجاهلت مصير أكثر من 4000 موظف.

وعلى الرغم من إعلان الجامعة عن خطوات نضالية وإضرابات، فقد تم تعليقها بعد تدخل القيادة النقابية، ولكن يبدو أن الإدارة أساءت فهم هذا التعليق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى