اقتصاد المغربالشركات

الخطوط الملكية المغربية تحافظ على مكانتها كوصيفة أفضل شركات الطيران في إفريقيا

كشف تصنيف حديث لـ”سكاي تراكس”، المتخصصة في تقييم شركات الطيران، عن ترتيب شركات الطيران على الصعيد الإفريقي. احتلت الخطوط الملكية المغربية “لارام” المرتبة الثانية خلف الخطوط الجوية الإثيوبية التي تواصل هيمنتها على السوق الإفريقية.

تصدرت الشركة الإثيوبية الترتيب بفضل تقديمها أفضل درجة الأعمال وأفضل خدمة تقديم الطعام على متن الطائرة على الدرجة الاقتصادية في القارة. يعتمد هذا التصنيف على عدد من المعايير مثل خدمة المقصورة، الراحة، جودة الوجبات، وكفاءة عمليات المطار.

جاءت في المرتبة الثالثة الخطوط الجوية لجنوب أفريقيا، تليها الخطوط الجوية الكينية، وطيران موريشيوس. وعلى الرغم من تراجعها على المستوى العالمي، واصلت “لارام” تموقعها المتقدم في إفريقيا، مدعومة بالاعترافات الإقليمية المتعددة التي حصلت عليها من “سكاي تراكس”.

وأشار التقرير إلى الغياب الملحوظ لشركات جزائرية مثل الخطوط الجوية الجزائرية وطاسيلي للطيران عن القمة الإفريقية وحتى عن التصنيف العالمي، مما يعكس أوجه القصور في المعايير الدولية للخدمة والبنية التحتية.

تشهد القارة الإفريقية منافسة شديدة بين شركات الطيران، مما يدفعها إلى تحسين خدماتها باستمرار للحفاظ على تصنيفاتها. تظهر شركات مثل رواند إير ومصر للطيران، التي تكمل القمة الإفريقية، علامات تقدم ملحوظ. تعتبر ديناميكية النمو والتحسين المستمر هذه ضرورية لتطوير قطاع الطيران في إفريقيا، وهو سوق سريع التوسع.

يعد تقرير سكاي تراكس أكثر من مجرد تصنيف بسيط، فهو بمثابة مقياس للجودة والابتكار في صناعة الطيران. يجلب التصنيف كل عام فرصًا جديدة لتقييم وتعديل وتحسين العروض، بهدف توفير تجربة أكثر إرضاءً للمسافرين حول العالم.

و من خلال تقدير الأفضل، تشجع سكاي تراكس جميع شركات الطيران على السعي لتحقيق التميز، وتحويل السفر الجوي إلى تجربة أكثر متعة وكفاءة.

وفيما يلي قائمة بأفضل 10 شركات طيران في إفريقيا:

1. الخطوط الإثيوبية
2. الخطوط الملكية المغربية
3. خطوط جنوب إفريقيا
4. الخطوط الجوية الكينية
5. رواند إير
6. إير موريشيوس
7. إيجيبت إير
8. إير لينك
9. ليفت
10. فلاي سافير

0
1
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى