الاقتصادية

الحالة الجيوسياسية تُبقي الأسواق في حالة ترقب في بداية الأسبوع

افتتحت الأسواق هذا الأسبوع بحذر مع استمرار تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط خلال عطلة نهاية الأسبوع.

و سيصدر مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي، يوروستات، بيانات الميزان التجاري لشهرغشت يوم الاثنين، كما سيتضمن جدول الأعمال الاقتصادي الأمريكي يوم الاثنين مسح التصنيع إمباير ستيت الذي أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك لشهر أكتوبر. وفي الوقت نفسه، سيتابع المستثمرون عن كثب الأخبار الرئيسية المتعلقة بالصراع بين إسرائيل وحماس.

و قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، الأحد، إن الولايات المتحدة لا يمكنها استبعاد التدخل الإيراني، سواء بشكل مباشر أو من خلال حزب الله، الميليشيا المتمركزة في لبنان، والتي يرعاها. متأخر جدا. » وفي الوقت نفسه، حذر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية من أن احتياطيات الوقود في مستشفيات غزة على وشك النفاد.

و في الصباح الأوروبي، يتم تداول العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية على ارتفاع طفيف، بينما يحوم مؤشر الدولار الأمريكي حول منطقة 106.50.
بعد الانخفاض الحاد يوم الجمعة، افتتح العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بفارق أوسع وشهد آخر مرة ارتفاعًا بأكثر من 1٪ خلال اليوم، عند مستويات 4.68٪.

و فاز الحزب الوطني ليمين الوسط بزعامة كريستوفر لوكسون في الانتخابات العامة التي جرت في نيوزيلندا خلال عطلة نهاية الأسبوع، متغلباً على حزب العمال. لا يزال لوكسون بحاجة إلى التوصل إلى اتفاق مع شركاء الائتلاف، وقد صرح لتقارير أفادت بأن المفاوضات حول تشكيل حكومة بقانون وربما نيوزيلندا أولاً “سوف يتم العمل عليها خلال الأيام والأسابيع المقبلة”. اكتسب زوج دولار نيوزيلندي/دولار أمريكي زخمًا صعوديًا بعد هذه التطورات وشوهد آخر تداول في الزوج على ارتفاع بنسبة 0.7٪ خلال اليوم عند منطقة 0.5925.

و بعد تسجيل خسائر في الأسبوع السابق، سجل زوج يورو/دولار تصحيحاً متواضعاً في وقت مبكر من يوم الإثنين ودخل في مرحلة تماسك أدنى بقليل من منطقة 1.0550.

و ارتفع الذهب بشكل حاد وربح ما يزيد عن 3% يوم الجمعة مع استفادة المعدن النفيس من الطلب على الملاذ الآمن. عكس زوج الذهب/الدولار اتجاهه في وقت مبكر من يوم الإثنين وشوهد آخر تداول على خسائر بأكثر من 1٪ خلال اليوم عند منطقة 1910 دولار.

تحت ضغط التعليقات التي تميل نحو التشديد من قبل محافظ بنك كندا ” تيف ماكليم ” وارتفاع أسعار النفط الخام، أغلق زوج دولار أمريكي/دولار كندي في المنطقة السلبية يوم الجمعة. في وقت لاحق من اليوم، سوف يُصدر بنك كندا مسح توقعات الأعمال للربع الثالث.
و استقر برميل خام غرب تكساس الوسيط أعلى بقليل من منطقة 87 دولار في وقت مبكر من يوم الإثنين ويتذبذب زوج دولار أمريكي/دولار كندي داخل قناة سعرية ضيقة بالقرب من منطقة 1.3650.

بعد جلسة آسيوية هادئة، اكتسب زوج استرليني/دولار زخمًا وارتفع نحو منطقة 1.2200 في الصباح الأوروبي. و سوف يُصدر مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية بيانات تضخم الأجور يوم الثلاثاء.

بعد الاقتراب من الحاجز الهام لمنطقة 150.00 في النصف الثاني من الأسبوع الماضي، فقد زوج دولار/ين الزخم وتراجع إلى منطقة 149.50. أظهرت بيانات من اليابان في وقت سابق اليوم أن الإنتاج الصناعي انكمش بنسبة 0.7٪ على أساس شهري في غشت .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى