اقتصاد المغرب

الجواهري: 12 مليار درهم مساهمة المغاربة بصندوق تدبير آثار زلزال الحوز

كشف والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، أن التبرعات المغربية لصندوق 126 المخصص لتدبير آثار الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز يوم 8 شتنبر ، بلغ 12 مليار درهم.

و أعلن والي بنك المغرب، عن حجم التبرعات المقدمة من المغاربة لصندوق مكافحة الزلازل، وذلك خلال افتتاح الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، صباح اليوم الاثنين بمراكش.

و انطلقت اليوم الاثنين بمراكش، الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بمشاركة نخبة من الاقتصاديين والخبراء الماليين من مختلف دول العالم، لمناقشة التحديات الكبرى المرتبطة، على وجه الخصوص، بالتمويل. السياسات والنمو الاقتصادي وتغير المناخ.

وسيتيح هذا الحدث العالمي، الذي يعود إلى التراب الإفريقي بعد غياب دام نحو 50 سنة، لصناع القرار الاقتصادي والمالي متابعة عن كثب للإنجازات والتقدم الذي يحققه المغرب، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مختلف المجالات.

وسيتيح هذا الحدث للنخب المالية والمصرفية في العالم فرصة تناول ومعالجة ومناقشة القضايا والتحديات التي تواجه بلدان الجنوب، وخاصة تلك المتعلقة بإفريقيا.

وعلى مدى أسبوع، ستحتضن مراكش، مستضيفة الأحداث الدولية المرموقة، هذه اللقاءات التي ستشهد مشاركة أزيد من 12 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم، من بينهم 4500 ممثل عن حوالي 190 وفدا رسميا، على رأسهم وزراء المالية والبنك المركزي.

ويتضمن برنامج الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي عرض تقارير حول آفاق الاقتصاد العالمي، فضلا عن العديد من الاجتماعات الجانبية التي ستتناول عددا من المواضيع الهامة المتعلقة بشكل خاص بأزمة الطاقة، تحديات المناخ والهجرة والتعاون الدولي والتعافي بعد كوفيد-19، بالإضافة إلى التطورات السياسية والاقتصادية على المستوى الدولي.

ولاستضافة هذا الحدث الدولي في أفضل الظروف، قام المغرب بتعبئة عالمية على كافة المستويات، من أجل ضمان نجاح هذه اللقاءات، وبالتالي تعزيز سمعة المملكة كبلد مضيف للأحداث الدولية الكبرى.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى