العملات

الجنيه الإسترليني يرتفع في السوق الأوروبية مع تحسن بيانات سوق العمل البريطانية

شهد الجنيه الإسترليني ارتفاعًا في السوق الأوروبية يوم الثلاثاء، مستعيدًا قوته بعد تراجعه إلى أدنى مستوى له خلال ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي.

و يأتي هذا الارتفاع بعد ثلاثة أيام من الخسائر، ويعكس تعافي العملة من مستويات منخفضة، وذلك عقب صدور بيانات سوق العمل في المملكة المتحدة.

تعزز هذه البيانات من قوة الاقتصاد البريطاني، مما يزيد من التوقعات بأن بنك إنجلترا سيبقي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماعه المقبل، في انتظار نتائج بيانات النمو الاقتصادي المقرر صدورها غدًا الأربعاء.

و ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.3% ليصل إلى 1.3108 دولار، مقارنة بسعر افتتاح التعاملات عند 1.3074 دولار، وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.3058 دولار، وهو الأدنى منذ 21 أغسطس الماضي.

و أنهى الجنيه الإسترليني تعاملات يوم الاثنين منخفضًا بنسبة 0.45% مقابل الدولار، وهي ثاني خسارة يومية على التوالي، وسط انتعاش العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

أعلن مكتب الإحصاءات الوطنية أن المملكة المتحدة أضافت 265 ألف وظيفة خلال الأشهر الثلاثة حتى يوليو، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى إضافة 123 ألف وظيفة. كما انخفض معدل البطالة إلى 4.1% من 4.2%.

توافقت بيانات الأجور مع التوقعات عند 5.1%، ولكن بعد تضمين المكافآت، كانت القراءة أقل قليلاً عند 4.0% مقارنة بتقديرات السوق التي توقعت 4.1%.

تعكس هذه البيانات مرونة سوق العمل وقوة الاقتصاد البريطاني، مما يزيد من الضغوط على صانعي السياسة النقدية في بنك إنجلترا للحفاظ على أسعار الفائدة “مرتفعة” لأطول فترة ممكنة.

و بعد صدور البيانات، أظهرت مقايضات أسعار الفائدة في المملكة المتحدة فرصة بنسبة نحو 10% لخفض سعر الفائدة من بنك إنجلترا في سبتمبر، مع فرصة أقل من 50% لخفض أسعار الفائدة في نوفمبر.

و يترقب المستثمرون صدور بيانات النمو الشهري في المملكة المتحدة غدًا الأربعاء لإعادة تقييم هذه المقايضات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى