العملات

الجنيه الإسترليني يتماسك فوق أدنى مستوى في ستة أسابيع مقابل الدولار

الجنيه الإسترليني شهد ارتفاعًا في السوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية، حيث استقر فوق أدنى مستوى له في ستة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، الذي سجل في وقت سابق خلال تعاملات السوق الآسيوية.

هذا جاء في ظل نشاط معتدل في عمليات الشراء من مستويات منخفضة، وقبيل مؤتمر صحفي مهم لمحافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي، حول تقرير الاستقرار المالي.

السوق يترقب المزيد من الأدلة حول التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة البريطانية هذا العام، خاصةً الخفض المتوقع في اجتماع أغسطس المقبل، مما قد يؤثر بشكل كبير على تداولات الجنيه الإسترليني في سوق الصرف الأجنبي.

نظرة سعرية للجنيه الإسترليني اليوم تشير إلى ارتفاعه بنسبة 0.2% مقابل الدولار الأمريكي إلى 1.2648 دولار، مقارنة بسعر افتتاح التعاملات عند 1.2622 دولار، وكان أدنى مستوى لليوم عند 1.2613 دولار، وهو الأدنى منذ 15 مايو الماضي.

الجنيه الإسترليني أنهى تعاملات الأربعاء منخفضًا بنسبة 0.5% مقابل الدولار، في أول خسارة له خلال الثلاثة أيام الأخيرة، وذلك في ظل صعود الدولار وعوائد السندات الأمريكية.

أندرو بيلي، محافظ بنك إنجلترا، سيلقي كلمة في مؤتمر صحفي حول تقرير الاستقرار المالي في المملكة المتحدة، والسوق ينتظر منه المزيد من الأدلة حول تخفيضات الفائدة المحتملة في الاجتماعات القادمة، بدءًا من اجتماع أغسطس المقبل.

في الأسبوع الماضي، أبقى بنك إنجلترا على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25%، في الاجتماع السابع على التوالي، وأشارت التوجيهات إلى أن هناك اقترابًا من خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

تزايدت احتمالات خفض أسعار الفائدة البريطانية في أغسطس بعد أن أظهرت التقارير أن قرار الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير كان “متوازنًا جيدًا” بالنسبة لثلاثة من أعضاء لجنة السياسة النقدية الذين صوتوا لصالح الإبقاء.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى