اقتصاد المغرب

الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال تختار حسن لعزيري رئيسا جديدا لها

عينت الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال مجلسًا إداريًا جديدًا، حيث تم انتخاب حسن لعزيري رئيسًا للجمعية بالإجماع، خلفًا لحاتم بن أحمد.

وذكرت الجمعية في بيانها أن حسن لعزيري يشغل حاليًا منصب المدير العام لشركة “CDG Invest Growth”. بدأ لعزيري مسيرته المهنية في المجال الصناعي قبل أن ينضم إلى “CDG Invest Growth” في عام 2001، وساهم في تأسيس وإطلاق الشركة التي تدير حاليًا أكثر من 400 مليون دولار من الصناديق.

و بعد أكثر من 25 عامًا من العمل في مجال الرأسمال الاستثماري بالمغرب، أصبح مديرًا لعدة شركات في مختلف القطاعات.

وسيساعد السيد لعزيري في مهمته هيئة إدارية جديدة مكلفة بتحديد الخيارات الإستراتيجية والإشراف على تنفيذها. تشمل هذه الهيئة نائب الرئيس، طارق هادي، الرئيس المدير العام لشركة “Azue Innovation Management”، وأمينة الصندوق، خولة رمدي، المديرة العامة لشركة “Upline Investments”.

أما المديرون الأربعة الآخرون المعينون فهم نبيل حيات، مدير لدى مجموعة “Attijari Capital Management”، ومريم زعيري، الشريكة المديرة لدى شركة “EmergingTech Ventures”، وحاتم بن أحمد، الشريك المدير لدى شركة “Mediterrania Capital Partners”، وعمر البقالي، الشريك لدى شركة “Private Equity Initiatives”.

ويضم المجلس الإداري أيضًا مراقبين هما باسم الجاي حكيمي، الرئيس المدير العام لشركة “Atlamed Capital”، ومحمد ناصت، المدير العام لشركة “Red Med Capital Private Equity”.

وأعلن لعزيري عن عزمه على مواصلة جهود الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، التي تمكنت خلال نحو عشرين عامًا من مواكبة أكثر من 280 شركة واكتتاب حوالي 27.8 مليار درهم لتمويل الشركات ومشاريع البنية التحتية، مما كان له تأثير إيجابي على النمو والجوانب البيئية والاجتماعية والحكامة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى