اقتصاد المغرب

الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك تبحث مع “الأكابس” استرجاع تكاليف تأمين شنغن المرفوضة

عقدت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك اجتماعًا مع مسؤولين من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) لمناقشة مسألة استرداد تكاليف التأمين في حالة رفض تأشيرة شنغن.

وأوضحت الجامعة في بيان أن المسؤولين يعملون على إيجاد الحلول الأنسب لمعالجة هذا الوضع في أسرع وقت ممكن، مرحبةً بالتزام هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بإعطاء هذه القضية الاهتمام الذي تستحقه.

وأكد البيان أن الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك ستواصل الحفاظ على اتصالات منتظمة وتبادل المعلومات مع هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي لضمان تنفيذ الوعود المتفق عليها بشكل ملموس.

كما أشارت الجامعة إلى أنها ستستمر في توعية الجمهور والمستهلكين حول هذه القضية وحقوقهم فيما يتعلق بتأمين السفر، مؤكدة أنها لن تتردد في اتخاذ خطوات إضافية إذا لزم الأمر لإيجاد بدائل لدعم المستهلك وضمان حمايته.

جاء هذا الاجتماع بعد مطالبة الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك في وقت سابق شركات التأمين باعتماد سياسة واضحة وعادلة لاسترداد اشتراكات تأمين السفر غير المستخدمة بسبب رفض التأشيرة.

وأوضح البيان السابق أن المواطنين المغاربة يجب أن يحصلوا على تأمين سفر يغطي كامل مدة إقامتهم المخططة في أوروبا لضمان الحصول على تأشيرة شنغن، ويجب أن يوفر هذا التأمين تغطية لا تقل عن 30 ألف يورو (300 ألف درهم) تشمل التكاليف الطبية وتكاليف العودة إلى الوطن.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى