اقتصاد المغرب

التجاري وفا بنك تطلق خدمة Attijari CapAccess لتمويل مشاريع الاستثمار للشركات المغربية

أطلقت مجموعة التجاري وفا بنك خدمة “Attijari CapAccess”، وهي أداة دعم مخصصة تهدف إلى تسهيل تمويل مشاريع الاستثمار للشركات المغربية، بالتعاون مع صندوق محمد السادس للاستثمار (FM6I) وTamwilcom.

وتأتي عملية إطلاق هذه الخدمة بعد توقيع اتفاقية بين صندوق محمد السادس للاستثمار (FM6I) وTamwilcom والبنوك المغربية في 5 مارس الحالي، مما يعزز الالتزام المشترك بدعم التنمية الاقتصادية من خلال توفير حلول مالية ملائمة لاحتياجات الشركات المغربية.

وأعلن عن إطلاق “Attijari CapAccess” خلال اجتماع عُقد في المقر الإقليمي لمجموعة التجاري وفا بنك في الرباط، بحضور السيد محمد الكتاني، الرئيس المدير العام للمجموعة، والسيد محمد بنشعبون، المدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار (FM6I)، والسيد هشام سرغيني الزناتي، المدير العام لـ Tamwilcom.

وفي كلمة له بالمناسبة، أعرب السيد محمد بنشعبون، المدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار، عن سعادته بهذا اللقاء، الذي يساهم في مضاعفة الفرص للتواصل والاستماع إلى إشكاليات السوق ومقابلة الشركات المغربية، مؤكدًا على أهمية الوصول إلى رأس المال في التحديات التي تواجه الشركات المغربية.

وأكد السيد بنشعبون أن “Attijari CapAccess” هو منتج جديد للدين المرؤوس، وهدفه تسريع استثمارات الشركات المغربية من خلال توفير حلول تمويل إضافية وتقديم دعم للشركات التي لا ترغب في فتح رأس مالها.

وتضمنت الوثيقة أن “Attijari CapAccess” يوفر قرضًا مشتركًا يجمع بين الدين المرؤوس والقرض المصرفي، مما يسهل عملية الاستثمار ويوفر مجموعة من الموارد لضمان تنفيذ المشاريع بنجاح.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى