العملات الرقمية

البيتكوين يواصل تراجعه ليصل إلى أدنى مستوى في 4 أسابيع بسبب تراجع الإقبال على المخاطرة

شهدت أسعار البيتكوين تراجعًا حادًا يوم الأربعاء، مما أدى إلى تعميق خسائرها لليوم الثاني على التوالي وسجلت أدنى مستوى لها خلال أربعة أسابيع.

جاء هذا التراجع في ظل تزايد العزوف عن المخاطرة في الأصول ذات العوائد المرتفعة.

أثرت سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة والصين على الأسواق، مما أدى إلى تجدد المخاوف من انكماش الاقتصاد العالمي.

هذا بدوره أدى إلى موجة بيع واسعة في أسواق الأسهم العالمية، خاصة في وول ستريت.

و تراجع سعر البيتكوين في بورصة “بتستامب” بنحو 1,904 دولار، بما يعادل حوالي 3.3% ليصل إلى 55,602 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 8 غشت الماضي.

جاء هذا التراجع من سعر افتتاح تعاملات اليوم الذي كان عند 57,506 دولار، بينما سجل أعلى مستوى عند 57,915 دولار.

و عند إغلاق الأسعار يوم الثلاثاء في بورصة “بتستامب”، فقدت أسعار البيتكوين نسبة 2.8%، في رابع خسارة خلال الأيام الخمسة الأخيرة، بسبب عمليات البيع المكثفة في الأصول ذات المخاطر العالية.

و انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بحوالي 65 مليار دولار، لتصل إلى إجمالي 2.064 تريليون دولار، في ظل الهبوط الواسع في أسعار البيتكوين والإيثريوم.

و أدت البيانات الصناعية الضعيفة من الولايات المتحدة والصين إلى تصاعد المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، مما تسبب في تراجع الإقبال على المخاطرة في معظم أسواق المال العالمية.

قال “كايل رودا”، محلل الأسواق المالية لدى “كابيتال دوت كوم”: “تحركات الأسعار في الأسواق العالمية تعكس بوضوح المخاوف من تباطؤ اقتصادي”.

و شهدت جلسة الثلاثاء في وول ستريت أسوأ موجة بيع للأسهم الأمريكية منذ نحو شهر، حيث أثارت البيانات الضعيفة في قطاع التصنيع في الولايات المتحدة المخاوف بشأن انكماش حاد في أكبر اقتصاد عالمي.

جاء هذا التوتر في الوقت الذي كان فيه المتداولون في حالة ترقب قبل صدور بيانات الوظائف الشهرية الحاسمة يوم الجمعة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى