العملات الرقمية

البيتكوين ينهار بأكثر من 8,000 دولار: هل انتهى اتجاهه الصعودي؟

شهد سعر البيتكوين استمراراً في التراجع يوم الأربعاء، حيث هبط أكثر من 8,000 دولار من أعلى مستوى له يوم الثلاثاء.

وتراجعت العملة الرقمية الرئيسية بنسبة 5.42% لتصل إلى 57,328 دولاراً. وقد تراجعت إلى مستويات أدنى من ذلك في وقت سابق، حيث وصلت إلى 56,500 دولار

بعد تحقيق أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 73,797.68 دولار قبل ستة أسابيع فقط، مما يشير إلى هبوط يتجاوز الـ 20%.

تسببت خسائر البيتكوين أيضا في انخفاض العملات الرقمية الأخرى. على سبيل المثال، فقد الإيثر أكثر من 4% وتداولت مؤخراً دون 2,900 دولار بعد أن تجاوزت 4,000 دولار في مارس للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021.

وقال كريستيان هارالامبييف، رئيس المنتجات المهيكلة في نيكسو، لموقع Investing.com: “يمكن أن يشعر السوق بالتعب ويفتقر إلى المحفزات، مما قد يجعله مستعداً لاختبار المزيد من القيعان في نطاق 50,000 دولار”.

تراجعت أيضا الطلبات على البيتكوين من قبل صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (ETFs) في الولايات المتحدة، مما يظهر التراجع في الطلب على البيتكوين.

وبعدما وصل معدل شراء هذه الصناديق إلى ذروته في منتصف مارس مع عمليات شراء يومية تزيد عن مليار دولار، انخفضت بشكل حاد. حتى صندوق iShares Bitcoin Trust التابع لشركة بلاك روك شهد أول يوم له بدون أموال جديدة منذ بداية عمليات الصناديق المتداولة في البيتكوين.

وزاد الضغط على سعر البيتكوين أيضاً من خلال زيادة عمليات البيع من قبل المعدنين. في أبريل، وصلت المبيعات اليومية إلى أعلى مستوى لها منذ بداية يناير.

وهذا الانخفاض في البيع يُظهر عادة أن المعدنين يحتاجون إلى تغطية التكاليف أو جني الأرباح، مما قد يدفع الأسعار إلى المزيد من الانخفاض. وأدى هذا التحرك إلى زيادة حادة في عمليات تصفية صفقات البيتكوين ذات الرافعة المالية.

بشكل عام، قلص المشترون أصحاب الجيوب العميقة معدل نموهم من 12% إلى 6%. وعندما يبدأ هؤلاء الحائزين على المدى الطويل في بيع المزيد، يكون ذلك عادة مؤشراً على أن السوق يستعد لاتجاه هبوطي أكثر ديمومة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى