العملات الرقمية

البيتكوين يسعى للانتعاش من أدنى مستوياته تحت تأثير الضغوط السلبية

شهدت أسعار العملة الرقمية “البيتكوين” ارتفاعاً يوم الجمعة للمرة الأولى خلال خمسة أيام، ضمن محاولات للتعافي من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، وذلك بفضل نشاط نسبي لعمليات الشراء عند المستويات المنخفضة.

على الرغم من هذا التعافي، لا تزال البيتكوين مهيأة لتسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، تحت تأثير الضغوط السلبية، خاصة مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

تأتي هذه الضغوط مع زيادة احتمالات تثبيت أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر القادم. ولإعادة تسعير هذه الاحتمالات، يترقب المتعاملون صدور بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لشهر شتنبر في وقت لاحق من اليوم.

وعلى بورصة “بتستامب”، ارتفع سعر البيتكوين بنحو 947 دولارًا، ما يعادل 1.6%، ليصل إلى 61,225 دولارًا، مقارنة بسعر افتتاح اليوم عند 60,278 دولارًا، وسجل أدنى مستوى عند 60,041 دولارًا.

يوم الخميس، تراجع سعر البيتكوين بنسبة 0.4%، في رابع خسارة يومية متتالية، حيث سجل أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 58,867 دولارًا.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بحوالي 50 مليار دولار لتصل إلى 2.240 تريليون دولار، وذلك بفضل الانتعاش الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.

وخلال هذا الأسبوع، الذي ينتهي رسميًا يوم الأحد، انخفضت أسعار البيتكوين بنسبة 3% حتى الآن، مما يضعها على مسار تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.

و ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة 0.9% يوم الجمعة، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتًا يوم الخميس نتيجة عمليات تصحيح وجني أرباح.

العائد يقترب من أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر عند 4.12%، مما يضعف شهية المخاطرة في الأسواق.

يأتي هذا الارتفاع في العوائد بعد أن قلص المستثمرون احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة حادة خلال الاجتماعات المقبلة للاحتياطي الفيدرالي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى