العملات الرقمية

البيتكوين والإيثريوم يرتفعان مع اقتراب انتهاء صلاحية خيارات بقيمة 10 مليارات دولار

ارتفعت عملتا البيتكوين والإيثريوم الرئيسيتان في السوق أمس بعد أن لامست البيتكوين مستوى 59.2 ألف دولار لتعود مرة أخرى فوق مستوى 61.4 ألف دولار في الوقت الحالي وتعزز ذلك ب ارتفاع الإيثريوم وسولانا من قيعان الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تنتهي صلاحية خيارات البيتكوين (BTC) بقيمة 6.68 مليار دولار وخيارات الإيثريوم (ETH) بقيمة 3.5 مليار دولار على منصة ديربيت الرائدة لتداول مشتقات العملات المشفرة يوم الجمعة في تمام الساعة 08:00 بالتوقيت العالمي.

وتمثل هذه الانتهاء الوشيك أكثر من 40% من إجمالي الفائدة المفتوحة الحالية التي تزيد عن 23 مليار دولار مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة في تقلبات السوق.

وقال لوك ستريجرز ، الرئيس التنفيذي لديربيت ، في مقابلة مع كوين ديسك : “مع اقتراب انتهاء الصلاحية الكبيرة الفصلية يوم الجمعة ، التي قد تتأثر ب “السحر الرباعي” والتقلبات ذات الصلة في أسواق الأسهم الأمريكية ، من المتوقع أن تنتهي صلاحية أكثر من 25% من الفائدة المفتوحة لديربيت في المال ، بما يعادل أكثر من 2.7 مليار دولار. الحجم الاسمي الإجمالي للانتهاء يزيد عن 10 مليارات دولار”.

وتؤثر انتهاء صلاحية الخيارات بشكل كبير على أسعار العملات المشفرة ، حيث يُمكن أن تؤدي إلى زيادة أو انخفاض مفاجئ في الأسعار.

وعلى الرغم من التقلبات الأخيرة ، لا يزال المستثمرون متفائلين بشأن مستقبل البيتكوين والإيثريوم ، حيث يتوقع العديد منهم أن تستمر قيمة العملتين في الارتفاع.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى