العملات الرقمية

البيتكوين تقفز إلى أعلى مستوى في أسبوعين بدعم من تحفيز اقتصادي صيني

ارتفعت أسعار العملة الرقمية “البيتكوين” بأكثر من 3.5% خلال تعاملات يوم الاثنين، لتسجل أعلى مستوى لها في أسبوعين، في محاولة جديدة للتداول فوق حاجز 65,000 دولار.

هذا الصعود جاء مدعومًا بآمال تحسن الطلب في الصين، ثاني أكبر سوق للأصول المشفرة في العالم.

تترقب الأسواق لاحقًا اليوم خطابًا هامًا من عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي “كريستوفر والر” حول التوقعات الاقتصادية في الولايات المتحدة، والذي قد يوفر مؤشرات جديدة حول اتجاهات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في اجتماع نونبر المقبل.

و ارتفع سعر البيتكوين في بورصة “بتستامب” بنحو 2,240 دولارًا، بما يعادل أكثر من 3.5%، ليصل إلى 65,090 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ 30 شتنبر .

وكان السعر قد افتتح التداولات عند 62,850 دولارًا وسجل أدنى مستوى عند 62,450 دولارًا.

الأحد الماضي: فقدت أسعار البيتكوين 0.55% عند تسوية الأسعار، لتسجل أول خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، في عمليات جني أرباح.

و ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بحوالي 70 مليار دولار لتصل إلى 2.358 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى لها في أسبوعين. يأتي هذا الصعود في ظل ارتفاع واسع في أسعار البيتكوين والإيثريوم.

ارتفعت البيتكوين إلى أكثر من 65,000 دولار مدعومة بآمال متجددة في تحفيز اقتصادي صيني وزيادة الطلب على الأصول المشفرة.

جاء ذلك بعد إعلان الصين عن زيادة كبيرة في إصدارات الديون الحكومية لتقديم إعانات للأشخاص ذوي الدخل المنخفض ودعم قطاع العقارات، بالإضافة إلى تعزيز رأس مال البنوك الحكومية بهدف إنعاش النمو الاقتصادي المتباطئ.

كما أعلن بنك الشعب الصيني عن مجموعة من تدابير التحفيز النقدي، مما عزز معنويات المستثمرين في ثاني أكبر سوق للعملات الرقمية في العالم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى