العملات الرقمية

البيتكوين تسقط لأدنى مستوى في شهر

انخفضت عملة البيتكوين إلى أقل من 29000 دولار لأول مرة منذ أكثر من شهر خلال الساعات القليلة الماضية، ولكنها قلصت خسائرها لتعود مجددًا أعلى الـ 29 ألف دولار.

جاء التراجع الذي خيم على أغلب العملات الرقمية الشهيرة نتيجة انحدار الانتعاش الذي أعقب إعلان عدد من الشركات عن عزمها على إطلاق صناديق استثمار متداولة بالبورصة للعملة، بجانب تراجع التوقعات بشأن خطوات الجهات التنظيمية التي تأتي في صالح سوق الكريبتو.

انخفض أكبر أصل رقمي من حيث القيمة السوقية، البيتكوين، لفترة وجيزة بنسبة 4.2٪ إلى 28865 دولارًا، وهو الأقل منذ 21 يونيو، ولكنه يسجل الآن مستوى 29140 دولار، منخفضًا بنسبة 2.3%. يذكر أن عملة البيتكوين ارتفعت بنحو 75٪ هذا العام.

قال متداول المشتقات في شركة استثمارات العملات الرقمية “جي إس آر”، سبنسر هالارن: “بعد الارتفاع الحاد التي شهدته البيتكوين بدعم من الإعلان عن الصناديق المتداولة في البورصة الجديدة، ظلت العملة الرقمية تحوم حول نطاق 30 ألف دولار تقريباً لأكثر من شهر. وتنتظر السوق الآن معلومات إضافية حول ظهور عدد كبير من الإيداعات التنظيمية لهذا الغرض”.

تزامنت القفزة الأخيرة في بيتكوين مع تقديم مجموعة من الإيداعات التي تطلب إطلاق صناديق متداولة في البورصة بالولايات المتحدة للعملة الرقمية، وكانت شركة “بلاك روك” العملاقة في وول ستريت رائدة لهذه الخطوة.

وفي الوقت نفسه، تضاعفت قيمة عملة “إكس آر بي” تقريباً بعدما أصدر قاض فيدرالي حكماً منذ أسبوعين تقريباً يفيد بأن العملة الرقمية تعد ورقة مالية عندما تباع للمستثمرين المؤسسيين، ولكن ليس لعامة الأشخاص.

 

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى