الاقتصادية

البنك المركزي الأسترالي يثبت أسعار الفائدة وسط تباطؤ التضخم

أعلن البنك الاحتياطي الأسترالي صباح يوم الثلاثاء عن قراره بالإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي على الاقتراض دون تغيير عند مستوى 4.35% للاجتماع السادس على التوالي.

جاء هذا القرار متماشياً مع توقعات السوق، بعد أن قام البنك برفع أسعار الفائدة في أربعة اجتماعات سابقة، آخرها في نوفمبر الماضي، في محاولة لكبح جماح التضخم المرتفع.

يأتي قرار تثبيت أسعار الفائدة بعد تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين في أستراليا إلى 3.8% في يونيو، مقارنة بارتفاع معدل التضخم السنوي إلى 4.0% في مايو الماضي.

و رغم ذلك، ورغم تغيير البنك لتوقعاته بشأن التضخم، وتحذير محافظ البنك من استمرار ضغوط التضخم، إلا أن البيانات الأخيرة أظهرت ارتفاعاً في معدلات التضخم بشكل أكبر من المتوقع خلال الشهر الماضي. هذا الوضع دفع البنك الاحتياطي الأسترالي إلى اتخاذ قرار الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير في هذا الاجتماع.

وتعتبر أسعار الفائدة قصيرة الأجل أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على تقييم الدولار الأسترالي. يميل المتداولون إلى استخدام معظم المؤشرات الأخرى لتوقع كيفية تغير الأسعار في المستقبل. بشكل عام، يُعد رفع سعر الفائدة إيجابياً للعملة، بينما يُعتبر خفضه سلبياً.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى