اقتصاد المغرب

البنك الأوروبي يُناقِش إمكانية تقديم قرض بقيمة مليار يورو للمغرب

بعد التزامه بتقديم الدعم للمملكة المغربية لتمويل ودعم برنامج إعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز، قدم البنك الأوروبي للاستثمار (BEI) ملف قرض بقيمة مليار يورو إلى مجلس إدارتها للموافقة عليه، بهدف دعم المغرب.

وبحسب ما ذكره البنك، فإن هذا التمويل سيساهم في دعم البرنامج الوطني الطموح للإنعاش، وخاصة في قطاعات البنية التحتية والنقل والتعليم والصحة والحماية الاجتماعية.

الدعم المقرر سيساهم في إصلاح الأضرار الناجمة عن الزلزال وإعادة بناء المناطق المتضررة، مع التركيز على البنية التحتية المرنة والمستدامة والإسكان وشبكات النقل ومعالجة المياه والطاقة النظيفة، وذلك باستفادة من موارد وخبرات البنك الأوروبي للاستثمار، بالإضافة إلى تحسين ظروف حياة السكان وتعزيز صمود المناطق المتضررة.

تعهد البنك الأوروبي للاستثمار بتخصيص مليار يورو على مدار ثلاث سنوات لدعم برنامج إعادة إعمار المغرب بعد الزلزال، وتم الإعلان عن ذلك بعد اجتماع بين ريكاردو مورينيو فيليكس، نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، وفوزي لقجع، وزير الدولة المكلف بالميزانية في المغرب، خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي (IMF) في مراكش.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى