اقتصاد المغربالشركات

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح قرضًا بقيمة 15 مليون يورو لشركة Tuyauto المغربية

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) عن تقديم قرض بقيمة 15 مليون يورو لشركة Tuyauto المغربية لتمويل بناء مصنع جديد للإنتاج الأخضر بالقرب من الرباط.

يُعتبر هذا التمويل جزءًا من برنامج يدعمه الاتحاد الأوروبي، والذي يتضمن ضمان الخسارة الأولى غير الممولة، ما يعكس التزامه بالمشروعات المستدامة.

سيعزز المصنع الجديد، الذي يحمل شهادة EDGE، قدرة شركة Tuyauto على تلبية الطلب المتزايد من شركات تصنيع السيارات مثل Stellantis.

كما سيسهم التمويل في تزويد الشركة بمعدات ختم حديثة، مما يعزز قدرتها على تحسين سلسلة القيمة المخصصة للتصدير.

يُعتبر هذا المشروع خطوة استراتيجية هامة في إطار التحول نحو أنظمة نقل أكثر استدامة في المغرب، الذي أصبح لاعبًا بارزًا في صناعة السيارات على المستوى العالمي.

و تُعتبر صناعة السيارات المغربية من أهم قطاعات الصادرات، حيث تمثل 25% من الصادرات الوطنية وتوفر أكثر من 200,000 فرصة عمل.

تتمتع شركة Tuyauto بخبرة طويلة في قطاع السيارات، حيث بدأت نشاطها في الستينيات وتخصصت في إنتاج الأجزاء المعدنية المختومة والمكونات الأساسية الأخرى للمركبات.

ومنذ دخولها إلى المغرب في عام 2012، ساهم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية باستثمارات تجاوزت 4.7 مليار يورو في 105 مشاريع، مما ساعد في تعزيز تطوير البنية التحتية الصناعية في المملكة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى