اقتصاد المغرب

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح قرضا للمغرب بقيمة 150 مليون درهم

واصل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية دعمه للتحول الطاقي بالمغرب من خلال تقديم قرض بقيمة 150 مليون درهم لـ “بروكانيك”، الشركة المتخصصة في خدمات المناولة المنجمية لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

يهدف هذا التمويل إلى تسريع التحول الأخضر لقطاع التعدين بالمغرب من خلال تمكين “بروكانيك” من اقتناء معدات جديدة لاستخراج ونقل الفوسفات بكفاءة أكبر.

و ستؤدي هذه المعدات الجديدة إلى خفض استهلاك الشركة للديزل بشكل ملحوظ، مما سيترتب عليه تقليل انبعاثات الكربون بشكل كبير.

يُعدّ المغرب موقعًا مثاليًا لاستخراج الفوسفاط، حيث يمتلك أكثر من 75٪ من احتياطيات العالم، كما أنه أكبر مصدر للفوسفاط في العالم من خلال مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

وتأتي هذه الخطوة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم جهود المغرب في تحقيق أهدافه المناخية، وتعزيز مكانته كرائد إقليمي في مجال الطاقة الخضراء.

بالإضافة إلى القرض، ستتلقى “بروكانيك” مساعدة تقنية من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مع التركيز على تعزيز تكافؤ الفرص بين الجنسين.

يُعدّ المغرب أحد الأعضاء المؤسسين للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وقد أصبح مستفيدًا من موارده في عام 2012. وحتى الآن، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 4.6 مليار يورو في 103 مشاريع في المغرب.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى