الاقتصادية

البلاديوم يرتفع في ظل توقعات صعود الطلب من شركات السيارات

ارتفعت أسعار البلاديوم خلال تداولات اليوم الخميس برغم صعود الدولار مقابل اغلب العملات الرئيسية، لكن المعدن الصناعي يتلقى دعماً من توقعات انتعاش الطلب عليه من شركات السيارات التقليدية.

و قال المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب يوم الأربعاء إنه يعارض امتلاك الجميع لسيارة كهربائية على الرغم من تأييد الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا (TSLA.O)، يفتح علامة تبويب جديدة.

وقال ترامب أثناء حديثه في مؤتمر الرابطة الوطنية للصحفيين السود في شيكاغو: “إيلون ماسك أيدني وهو صديق لي… لكنني ضد امتلاك الجميع لسيارة كهربائية”.

وكانت وسائل الإعلام العالمية قد سلطت الضوء في الآونة الأخيرة على اللقاء الذي جمع بين ترامب والملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

وقد أبدى ماسك إعجابه بافكار ماسك، بينما أكد الأخير على دعمه للمرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن تخفيف الدعم لشركات السيارات الكهربائية سوف يعني أن الاهتمام سوف ينصب على السيارات العاملة بالديزل، وهو ما يعكس بالتبعية المزيد من الطلب على البلاديوم لكونه يستخدم في سيارات الديزل لتخفيف انبعاثات الكربون الملوثة للبيئة.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 16:37 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 102.8 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 103.2 نقطة وأقل مستوى عند 102.5 نقطة.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة للبلاديوم تسليم سبتمبر ايلول في تمام الساعة 16:39 بتوقيت جرينتش بنسبة 1.7% إلى 938 دولاراً للأوقية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى