العملات الرقمية

البتكوين يتخلي عن ذروة شهرين بسبب عمليات جني الأرباح

تراجعت أسعار العملة الرقمية “بيتكوين” في تعاملات اليوم الثلاثاء للمرة الأولى خلال الأيام الثلاثة الماضية، متراجعة عن أعلى مستوى لها في شهرين، على خلفية نشاط عمليات التصحيح والاستحواذ على الأرباح.

و سجلت أكبر عملة مشفرة في العالم، بيتكوين، أكبر مكاسبها اليومية منذ ما يقرب من شهرين يوم الاثنين، وذلك بفضل المعنويات الإيجابية التي سيطرت على سوق الأصول الرقمية.

ويأتي ذلك وسط أمل متزايد في أن يوافق المنظمون في الولايات المتحدة على إطلاق صندوق بيتكوين المتداول في البورصة في الأشهر المقبلة.

على هذه الخلفية، انتشرت شائعة على نطاق واسع بشأن الموافقة على إطلاق صندوق تداول بيتكوين لشركة ” بلاك روك،” أكبر شركة لإدارة الأصول المالية في العالم.

وفي بورصة بيتستامب، انخفض سعر العملة الرقمية “بيتكوين” بنحو 439 دولارًا، أو أكثر من 1.5 بالمئة، إلى 28081 دولارًا من سعر الافتتاح اليوم البالغ 28520 دولارًا، وسجل أعلى مستوى له عند 28612 دولارًا.

وعندما استقرت الأسعار في بورصة بيتستامب يوم الاثنين، ارتفعت أسعار بيتكوين 5.0%، وهو ثاني مكسب يومي على التوالي وأكبر مكسب يومي منذ 29 غشت، وسجلت أعلى مستوى في شهرين عند 29900 دولار.

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية بأكثر من 5 مليارات دولار يوم الثلاثاء إلى إجمالي 1.125 تريليون دولار، في ظل الانخفاض التصحيحي المستمر في أسعار البيتكوين والإيثريوم والعملات الرئيسية الأخرى.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى