العملات الرقمية

البتكوين تُسجّل أعلى مستوى تاريخي جديد فوق 73 ألف دولار

ارتفعت أسعار العملة الرقمية “البتكوين” خلال تعاملات يوم الأربعاء لتعاود اكتساب مكاسبها بسرعة بعد توقف مؤقت في الجلسة السابقة، مع تحقيق مستوى تاريخي جديد فوق 73 ألف دولار، وسط تدفقات قياسية نحو السوق المشفرة.

بعد إعلان شركة “مايكرو ستراتيجي” عن ثاني أكبر عملية شراء للبتكوين منذ بداية استثمارها فيه قبل أربع سنوات تقريباً، زادت المشتريات الأخيرة للعملة المشفرة كوسيلة لتنويع المحافظ وحماية القيمة من التقلبات الاقتصادية.

في بورصة “بتستامب”، ارتفع سعر البتكوين بنسبة 2.7%، ما يعادل 1,932 دولاراً، ليصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق بقيمة 73,405 دولار، مقارنة بسعر افتتاح التعاملات اليومية البالغ 71,473 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 71,340 دولار.

في ختام تعاملات الثلاثاء على بورصة بتستامب، شهدت أسعار البتكوين انخفاضًا بنسبة 0.9%، في أول خسارة خلال السبعة أيام الأخيرة، نتيجة لعمليات التقاط الأنفاس ونشاط عمليات جني الأرباح.

زادت قيمة السوق للعملات الرقمية يوم الأربعاء بمقدار 75 مليار دولار، لتصل إلى إجمالي 2.885 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2021، بفضل الارتفاع القياسي في أسعار البتكوين والإيثريوم.

وتقترب قيمة السوق من تجاوز حاجز 3 تريليون دولار مرة أخرى لأول مرة منذ نوفمبر 2021، وتتوقع التوقعات تحقيق مستويات قياسية جديدة فوق هذا الحاجز المحوري.

ووفقًا لتقرير لشركة كوين شيرز إنترناشيونال، تدفق مبلغ قياسي قدره 2.7 مليار دولار أمريكي خلال الأسبوع الماضي إلى أصول العملات المشفرة، حيث ذهب الجزء الأكبر منه إلى البتكوين، أكبر عملة رقمية في العالم.

السبب الرئيسي وراء الارتفاع الكبير في أسعار البتكوين خلال الفترة الأخيرة هو نجاح الصناديق المتداولة في البورصة للعملة المشفرة، التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة في 11 يناير الماضي، حيث جذبت تلك الصناديق، خاصة تلك التابعة لشركات مثل بلاك روك وفيديليتي، تدفقات صافية تجاوزت 9.5 مليار دولار أمريكي حتى الآن، ومن المتوقع أن تتجاوز 10 مليارات دولار هذا الأسبوع.

وبعد الموافقة على إطلاق صناديق البتكوين المتداولة في الولايات المتحدة، تتوالى الموافقات التنظيمية لأصول مالية مرتبطة بالعملات المشفرة في معظم أنحاء العالم، حيث قررت بورصة لندن في المملكة المتحدة قبول طرح سندات مدعومة بالبتكوين والإيثريوم، وأشارت هيئة تنظيم الأوراق المالية في تايلاند إلى نية فتح صناديق استثمار متداولة للعملات المشفرة في الخارج للمشترين الأفراد.

فيما كشفت شركة مايكرو ستراتيجي يوم الاثنين عن شراء 12,000 وحدة جديدة من البتكوين، مما رفع حيازاتها من أكبر عملة مشفرة في العالم إلى 205 ألف وحدة مش

فرة، ما يعادل قيمته حوالي 14 مليار دولار أمريكي.

وتعتبر هذه العملية الشرائية الأخيرة ثاني أكبر عملية شراء قامت بها شركة تصنيع برمجيات المؤسسات منذ بداية استثمارها في البتكوين قبل أربع سنوات تقريبًا.

تتبنى مايكرو ستراتيجي، شركة برمجيات مؤسسية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، إستراتيجية استثمارية جريئة عبر شراء البتكوين كجزء أساسي من محفظتها الاستثمارية، استجابةً للتحولات الأخيرة في الأسواق العالمية، حيث يتزايد الاهتمام بالعملة المشفرة “البتكوين” كوسيلة لتنويع المحافظ وحماية القيمة من التقلبات الاقتصادية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى