العملات الرقمية

البتكوين تقترب من حاجز 70,000 دولار مدعومة بتراجع العوائد الأمريكية والتحفيز الصيني

واصلت أسعار البتكوين ارتفاعها يوم الأربعاء، مسجلة مكاسب لليوم الثالث على التوالي، لتصل إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر.

تتجه العملة الرقمية نحو اختراق حاجز 70,000 دولار، مدعومة بانخفاض العوائد الأمريكية وآمال بتحسن الطلب في الصين، ثاني أكبر سوق للعملات المشفرة.

جاء الدعم للأسواق الرقمية بعد إعلان السلطات الصينية عن جولة جديدة من التحفيز النقدي لتعزيز الأنشطة الاقتصادية المتعثرة، مما رفع التوقعات بزيادة الطلب على الأصول المشفرة في البلاد.

في بورصة “بتستامب”، ارتفعت أسعار البتكوين بنحو 1,327 دولارًا، ما يعادل 2%، لتصل إلى 68,388 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ 29 يوليو الماضي.

و افتتحت العملة الرقمية تعاملات اليوم عند 67,061 دولارًا، وسجلت أدنى مستوى لها عند 66,744 دولارًا.

وحققت البتكوين يوم الثلاثاء ارتفاعًا بنسبة 1.5%، وهو ثاني مكسب يومي على التوالي، مدفوعة بآمال متزايدة بارتفاع الطلب من الصين.

و ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية بشكل ملحوظ يوم الأربعاء، مضيفة حوالي 40 مليار دولار لتصل إلى 2.430 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ يوليو الماضي.

وجاء هذا الصعود نتيجة المكاسب المستمرة في أسعار البتكوين والإيثريوم.

انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة 0.75% يوم الأربعاء، مسجلًا خسائره لليوم الثاني على التوالي، مبتعدًا عن أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر عند 4.142%. هذا التراجع في العوائد عزز من شهية المخاطرة في الأسواق المالية.

كما أشارت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، إلى أن البنك المركزي يسير نحو مزيد من تخفيضات أسعار الفائدة، إذا استمرت البيانات الاقتصادية في تلبية التوقعات.

ووفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “CME”، ارتفعت احتمالات خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر من 85% إلى 95%.

و من جهة أخرى، أعلنت الصين عن زيادة كبيرة في إصدارات الديون الحكومية بهدف تقديم إعانات للأشخاص ذوي الدخل المنخفض، ودعم سوق العقارات، وتجديد رأس مال البنوك الحكومية.

هذه الإجراءات تهدف إلى تحفيز النمو الاقتصادي المتعثر، ما يزيد من احتمالية ارتفاع الطلب على الأصول الرقمية مثل البتكوين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى