العملات الرقمية

البتكوين تقترب من حاجز 60,000 دولار وسط تراجع عوائد السندات الأمريكية

شهدت أسعار العملة الرقمية “البتكوين” ارتفاعًا خلال تعاملات يوم الاثنين، لتستأنف مكاسبها بعد توقف مؤقت في الجلسة السابقة، حيث تقترب أكبر عملة مشفرة في العالم مجددًا من حاجز 60,000 دولار.

يأتي هذا الارتفاع في ظل تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، مما عزز شهية المخاطرة في الأسواق، حيث تتزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر المقبل.

وتترقب الأسواق خلال هذا الأسبوع مجموعة من الأدلة حول حجم تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، بما في ذلك محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي وتعليقات جيروم باول في منتدى جاكسون هول.

و في بورصة “بتستامب”، ارتفعت العملة الرقمية “البتكوين” بنحو 543 دولارًا، ما يعادل 0.95% لتصل إلى 58,983 دولارًا، بعد أن افتتحت التعاملات عند 58,440 دولارًا، وسجلت أدنى مستوى عند 57,844 دولارًا.

و عند تسوية الأسعار يوم الأحد في بورصة “بتستامب”، تراجعت أسعار البتكوين بنسبة 1.8% في أول خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، حيث شهدت العملة بعض التراجع لجني الأرباح.

و ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بأكثر من 15 مليار دولار لتصل إلى 2.170 تريليون دولار، مدفوعة بالصعود الحالي في أسعار البتكوين والإيثريوم.

و تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الاثنين بحوالي 0.40 نقطة مئوية، ليواصل خسائره للجلسة الثانية على التوالي، مما يدعم شهية المخاطرة في الأسواق.

هذا التراجع في العائد يعزز التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس في سبتمبر المقبل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى