الاقتصادية

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة قياسية بقيمة 1.2 مليار يورو على “ميتا”

فرض الاتحاد الأوروبي غرامة قياسية على شركة “ميتا بلاتفورمز”، المالكة لمنصة “فيسبوك”، بقيمة 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار) نتيجة انتهاكها لخصوصية المستخدمين وعدم حماية المعلومات الشخصية من التجسس الأميركي.

أكدت الجهات التنظيمية الأوروبية أن الشركة لم تتعامل بشكل مناسب مع عمليات نقل البيانات المستمرة إلى الولايات المتحدة، مما تعرض حقوق وحريات الأشخاص الذين تم نقل بياناتهم عبر المحيط الأطلسي للمخاطر.

بالإضافة إلى الغرامة الكبيرة، تم تحديد مهلة لشركة “ميتا” بخمسة أشهر لوقف نقل أي بيانات شخصية مستقبلية إلى الولايات المتحدة، وستة أشهر لوقف المعالجة غير القانونية، بما في ذلك التخزين في الولايات المتحدة، للبيانات الشخصية في الاتحاد الأوروبي.

كان من المتوقع بشكل واسع فرض حظر على نقل البيانات لدى شركة “ميتا”، وهذا التهديد مرة واحدة قد دفع الشركة الأميركية إلى التفكير في الانسحاب الكامل من الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، فإن تأثير هذا الحظر يتراجع الآن نتيجة للمرحلة الانتقالية التي ينص عليها القرار، مع احتمالية التوصل إلى اتفاقية جديدة لتدفق البيانات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، والتي يمكن أن تصبح جاهزة في منتصف العام الحالي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى