العملات الرقمية

الإيثريوم يُحرز قفزة كبيرة و يُلامس 4000 دولار لأول مرة منذ ديسمبر 2021

ارتفعت أسعار العملة الرقمية “الإيثريوم” خلال جلسة التداول يوم الاثنين، حيث استأنفت مكاسبها التي توقفت مؤقتًا في الجلسة السابقة كجزء من عمليات التقاط الأنفاس. تجاوزت العملة الحاجز النفسي عند 4000 دولار لأول مرة منذ ديسمبر 2021.

و تأتي هذه الزيادة بفضل سلسلة من الأخبار الإيجابية في صناعة التشفير، حيث سمحت هيئة الرقابة المالية (FCA) في المملكة المتحدة بإطلاق صكوك الصرف المتداولة بالعملات المشفرة.

على بورصة “بتستامب”، ارتفع سعر الإيثريوم بنسبة 3.6٪ إلى 4020.70 دولارًا، أعلى مستوى منذ ديسمبر 2021، مقارنة بسعر الافتتاح عند 3880.08 دولارًا. في الجلسة السابقة، فقدت الإيثريوم 0.8٪ أثناء عمليات التقاط الأنفاس.

و خلال الأسبوع الماضي، شهدت الإيثريوم ارتفاعًا بنسبة 11.25٪، وهو سادس ارتفاع أسبوعي على التوالي، مما يمثل أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ يوليو 2022، نتيجة للتدفقات المالية الواسعة إلى سوق الأصول الرقمية.

و زادت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية بأكثر من 65 مليار دولار إلى 2.808 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2021، بفضل الأسعار القياسية للبتكوين والإيثريوم.

و في المملكة المتحدة، فتحت هيئة الرقابة المالية (FCA) الأبواب للمستثمرين المؤسسيين لإطلاق صكوك الصرف المتداولة في البورصة، مدعومة بالعملات المشفرة. كما أعلنت بورصة لندن عن قبول طلبات الحصول على صكوك الصرف بالبتكوين والإيثريوم في الربع الثاني من العام.

يأتي هذا القرار لفتح المزيد من الأبواب للمشاركة المؤسسية في العملات المشفرة، خاصة بعد الموافقة في وقت سابق من يناير على صناديق البتكوين المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة. ويعزز الارتفاع الحالي في أسعار البتكوين والإيثريوم، جنبًا إلى جنب مع الموافقات التنظيمية الرسمية، التوقعات بجذب المزيد من الاستثمار المؤسسي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى