العملات الرقمية

الإيثريوم يسجل تراجعًا أسبوعيًا يقارب 12%

تراجعت معظم العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الجمعة، نتيجة ضعف شهية المخاطرة بعد صدور بيانات التوظيف الأمريكية التي جاءت دون التوقعات.

ووفقًا للتقرير الشهري للوظائف، أضاف الاقتصاد الأمريكي 142 ألف وظيفة في شهر غشت ، وهو أقل من التوقعات التي بلغت 161 ألف وظيفة. كما تراجع معدل البطالة بنسبة 0.1% ليصل إلى 4.2%.

وأظهرت بيانات أداة “فيد ووتش” أن المستثمرين يتوقعون بنسبة 100% خفض سعر الفائدة هذا الشهر، لكنهم منقسمون بشأن مقدار الخفض؛ حيث يرون احتمالا بنسبة 55% لخفضها بمقدار 25 نقطة أساس، وبنسبة 45% (ارتفاعًا من 30% قبل أسبوع) لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس.

ورغم هذه البيانات المتواضعة، أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بها، واصفًا إياها بأنها تمثل تقدمًا تاريخيًا في تعزيز سوق العمل. من جانبه، أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، أن التضخم يتراجع بشكل مستدام نحو الهدف المحدد للبنك المركزي البالغ 2%، وأن الوقت بات مناسبًا لخفض أسعار الفائدة.

و على مستوى التداولات، انخفض سعر الإيثريوم بنسبة 6.2% إلى 2211.3 دولار بحلول الساعة 20:43 بتوقيت جرينتش على منصة “كوين ماركت كاب”، مسجلاً خسائر أسبوعية بلغت حوالي 12%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى