الأسهم

الأسهم اليابانية تسجل تراجعًا مع تزايد المخاوف من عدم اليقين السياسي

انخفضت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات يوم الثلاثاء، وسط تزايد القلق بين المستثمرين بشأن عدم اليقين السياسي المرتبط بالانتخابات العامة المزمع إجراؤها في وقت لاحق من هذا الشهر.

هبط مؤشر “نيكي” بنسبة 1.39%، ما يعادل 542 نقطة، ليصل إلى 38411 نقطة، بينما تراجع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.06% أو 28 نقطة، مسجلًا 2651 نقطة عند الإغلاق.

وشهد سهم “فاست ريتيلنج”، الشركة الأم لعلامة “يونيكلو”، انخفاضًا بنسبة 3.18% ليصل إلى 51430 ينًا. كما تفاقمت خسائر شركات الرقائق، حيث تراجع سهم “طوكيو إلكترون” بنسبة 3.08%، في حين انخفض سهم “أدفانتست” بنسبة 2.7%.

وأظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة في اليابان احتمالية فقدان الائتلاف الحاكم لأغلبيته في البرلمان، مما قد يؤثر على منصب رئيس الوزراء “شيجيرو إيشيبا”، أو يجبر الحزب الديمقراطي الليبرالي على البحث عن شريك ائتلافي إضافي للحفاظ على السلطة.

وأشار “شيجيتوشي كامادا”، المدير العام لقسم الأبحاث في “تاتشيبانا للأوراق المالية”، إلى أن السوق لا تتقبل الاضطرابات أو حالات عدم اليقين، وقد يضطر الحزب الحاكم لإيجاد حزب آخر للحفاظ على الأغلبية في مجلس النواب، مما قد يؤدي إلى تغييرات في سياساته المتعلقة بالإنفاق والأجور.

فيما استقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية عند 150.76 ين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى