الأسهم

الأسهم الأوروبية ترتفع ترقبًا لصدور بيانات التضخم في منطقة اليورو

ارتفعت غالبية الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الثلاثاء، مع متابعة المستثمرين التطورات المتعلقة بمسارات السياسات النقدية العالمية، وترقب القراءة النهائية للتضخم في منطقة اليورو عن شهر يوليو.

وزاد مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.17% إلى 515 نقطة بدعم من ارتفاع أسهم التكنولوجيا 0.58%، ورغم انخفاض قطاع النفط والغاز 0.59%.

وفي حين تراجع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.31% إلى 8330 نقطة، ارتفع مؤشرا “داكس” الألماني بنسبة 0.26% إلى 18469 نقطة، و”كاك” الفرنسي بنسبة 0.17% إلى 7514 نقطة.

وصعد سهم “زيلاند فارما” الدنماركية المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية بنسبة 3.30% إلى 939 كرونة دنماركية، ليعوض الخسائر التي تكبدها الجلسة الماضية على خلفية تصريح رئيسها التنفيذي “أدم ستينسبرج” لوكالة “رويترز” الأسبوع الماضي بأن الشركة تبحث عن شريك لمساعدتها في إطلاق دواء للسمنة.

وأظهرت بيانات صدرت اليوم عن مكتب الإحصاءات الألماني، انكماش أسعار المنتجين بالقطاع الصناعي في أكبر اقتصادات أوروبا بنسبة 0.8% على أساس سنوي في يوليو، لكنها ارتفعت 0.2% على الصعيد الشهري.

ويترقب المستثمرون اليوم القراءة النهائية لتضخم أسعار المستهلكين في منطقة اليورو، في ظل توقعات تسارعه إلى 2.6% على أساس سنوي من 2.5% في يونيو، وذلك تماشياً مع القراءة الأولية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى