الأسهم

الأسهم الأميركية تواصل مساراً صعودياً بدعم من أسهم التكنولوجيا

شهد مؤشر “ستاندرد أند بورز 500” تقدمًا آخر في مساره الصاعد يوم الجمعة، مع استمرار ارتفاع أسهم قطاع التكنولوجيا وتفاؤل المستثمرين بقرب انتهاء مرحلة رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفع المؤشر المعياري بنسبة 0.1%، حيث قادت أسهم قطاع التكنولوجيا والشركات الكبرى المكاسب في جلسة أخرى، وشهد سهم “تسلا” ارتفاعًا بنسبة 4.1% بعد إعلان شركة “جنرال موتورز” انضمامها إلى شبكة شحن السيارات الكهربائية الخاصة بها. وارتفع سهم “نتفلكس” بنسبة 2.6% بعد تقرير يفيد بزيادة عدد المشتركين الجدد في الولايات المتحدة بعد حملة ضد مشاركة كلمات المرور. وحقق سهم “أدوبي” مكاسب إضافية بنسبة 3.4% في ظل الطلب المتزايد على أسهم الشركات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

وقد تجاوز مؤشر “ستاندرد أند بورز 500” الآن نسبة الارتفاع 20% من أدنى مستوى له في أكتوبر الماضي، وهو مؤشر واضح على تحول السوق إلى اتجاه صعودي، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى ارتفاع أسهم قطاع التكنولوجيا.

وعلى الرغم من ذلك، يحذر المحللون من إمكانية تباطؤ صعود المؤشر قبل اتخاذ قرارات بشأن أسعار الفائدة في الأسبوع المقبل من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي والبنك المركزي الأوروبي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى