اقتصاد المغربالشركات

اكتشافات جديدة تعزز مشروع النحاس “جبيلت إيست” في المغرب

أعلنت شركة “أتريان بي إل سي” عن تحقيق تقدم كبير في مشروعها للنحاس “جبيلت إيست”، الذي يقع على بعد نحو 35 كيلومترًا شمال شرق مدينة مراكش، و15 كيلومترًا من خط السكك الحديدية المؤدي إلى مدينة الدار البيضاء.

أفادت الشركة أن أعمالها الأخيرة أسفرت عن اكتشاف عدة مناطق جديدة غنية بالمعادن، بما في ذلك عينة نحاسية تحتوي على نسبة 9.25% من النحاس، تم الحصول عليها من منطقة لم يتم استكشافها من قبل. وهذا الاكتشاف يعزز الثقة في جودة العينات السابقة التي اكتشفتها الشركة.

تتعلق الاكتشافات الأبرز بعروق كربونات الكوارتز التي تحتوي على ما يصل إلى 9.25% من النحاس، وهي موجودة في عروق معزولة ضمن منطقة مغطاة بتربة رقيقة.

كما عُثر أيضًا على عروق جديدة تحتوي على نسبة 2.09% و0.88% من النحاس، وتمت متابعة هذه العروق بشكل متقطع على امتداد 450 مترًا.

وأشارت الشركة البريطانية إلى أنها ستقوم بإجراء مسح مغناطيسي أرضي للأهداف ذات الأولوية في مشروع “جبيلت إيست” خلال الربع الرابع من عام 2024، باستخدام جهاز “جيم سيستمز أوفريوزر ماغنيتوميتر”، الذي ستقوم الشركة بشرائه. وسيتم تنفيذ المسح بواسطة فريق داخلي ذو خبرة دولية في هذا المجال.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى