اقتصاد المغرب

افتتاح مختبر البناء المستدام من قبل شركة لافارج هولسيم المغرب

افتتحت شركة لافارج هولسيم المغرب، أمس الخميس بالدار البيضاء، مختبر البناء المستدام، وهو مركز بحث وتطوير مرجعي بالمغرب وإفريقيا في مجال البناء المبتكر والمستدام.

يعد هذا المركز جزءا من شبكة عالمية مكونة من ثمانية مراكز للبحث والتطوير تابعة لمجموعة “هولسيم” والتي تهدف إلى تنشيط منظومة قطاع البناء من خلال التكوين وتنظيم المؤتمرات وإقامة الشراكات.

ويضم المركز ثمانية مهندسين وتقنيين متخصصين في مواد وتقنيات البناء، كما يتوفر على خمس قاعات خاصة مجهزة بأحدث الآلات، بمساحة إجمالية قدرها 600 متر مربع للنماذج الأولية لإجراء تجارب واسعة النطاق.

وأفاد المدير العام لشركة لافارج هولسيم المغرب، خوسي أنطونيو بريمو، بأن المركز يتيح تجربة غامرة، مما يسمح للزوار باكتشاف كافة مواد البناء المستدامة التي طورتها الشركة.

يأتي افتتاح هذا المركز في إطار سعي شركة لافارج هولسيم المغرب إلى تعزيز ريادتها في مجال البناء المستدام في المغرب وإفريقيا. حيث تسعى الشركة إلى تطوير مواد وتقنيات بناء جديدة تساهم في الحد من التأثير البيئي للقطاع.

إن افتتاح هذا المركز هو خطوة مهمة في تعزيز جهود المغرب في مجال التنمية المستدامة. حيث سيساهم المركز في تطوير مواد وتقنيات بناء جديدة تساهم في الحد من استهلاك الطاقة والموارد الطبيعية، وتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.

وتعد شركة لافارج هولسيم المغرب من الشركات الرائدة في مجال البناء في المغرب، حيث تمتلك خبرة طويلة في تطوير مواد وتقنيات بناء جديدة. ويأتي افتتاح هذا المركز ليؤكد التزام الشركة بقيادة جهود التنمية المستدامة في قطاع البناء.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى