الاقتصادية

استقرار العقود الآجلة للذهب مع صعود مؤشر الدولار وعوائد الديون الأمريكية

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات الثلاثاء، رغم تصاعد حدة التوترات الأمنية في الشرق الأوسط، مع ارتفاع عوائد الديون الأمريكية ومؤشر الدولار في ظل ترقب المستثمرين مزيد من المعلومات حول المسار المستقبلي للسياسة النقدية.

واستقرت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم فبراير عند 2052.50 دولار للأوقية في تمام الساعة 10:48 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وهبط سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.35% إلى 2049.39 دولار للأوقية، وتراجعت عقود الفضة تسليم مارس بنسبة 0.10% إلى 23.31 دولار، كما تراجع سعر التسليم الفوري للبلاتين 0.55% إلى 912.01 دولار للأوقية.

وتتابع الأسواق خطابات وتصريحات لما لا يقل عن ستة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على مدار الأسبوع الجاري، ومن المقرر أن يلقي “كريستوفر والر” عضو مجلس محافظي البنك خطاباً اليوم حول آفاق الاقتصاد الأمريكي أمام معهد “بروكنجز”.

وقال “مات سيمبون” خبير تحليل الأسواق لدى “سيتي إندكس” في تصريح لوكالة “رويترز”، إن ارتفاع العملة الأمريكية قبيل خطاب “والر” ألقى بثقله على أسعار الذهب، وقد يتراجع السعر الفوري إلى 2035 دولاراً للأوقية إذا أشار “والر” إلى ميله للتراجع عن خفض الفائدة خلافاً للتوقعات.

وارتفع مؤشر الدولار – الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية – بنسبة 0.54% إلى 102.96 نقطة، وزاد عائد السندات الأمريكية ذات استحقاق 10 سنوات بمقدار 4.9 نقطة أساس إلى 3.999%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى