الاقتصادية

استقرار الدولار الأمريكي مقابل أبرز العملات الرئيسية

انخفض الدولار الأمريكي مقابل نظرائه يوم الاثنين حيث سيطرت تدفقات المخاطرة على الحركة في الأسواق المالية بعد الافتتاح الصعودي في وول ستريت , و يساعد الموقف الحذر في السوق الدولار الأمريكي على الثبات صباح يوم الثلاثاء، حيث ينتظر المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة لشهر شتنبر. ومن المتوقع أيضًا أن يتحدث العديد من صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من الجلسة.

و على الرغم من تصاعد التوترات الجيوسياسية، سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية مكاسب قوية يوم الاثنين.
و في الصباح الأوروبي، تم تداول العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية على انخفاض طفيف ,
وفقاً لآخر عناوين الأخبار المحيطة بالصراع بين إسرائيل وحماس، وقعت تفجيرات عنيفة في جنوب غزة، في خان يونس ورفح ودير البلح. في غضون ذلك، سيزور الرئيس الأميركي جو بايدن إسرائيل الأربعاء. وقال المتحدث الدولي باسم قوات الدفاع الإسرائيلية، اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس، لشبكة CNN، إن زيارة بايدن لن تؤدي إلى تعقيد أو تأخير العملية البرية في غزة.

و أغلق زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي في عمق المنطقة السلبية يوم الاثنين قبل أن يستقر مباشرة فوق منطقة 1.3600 في وقت مبكر من يوم الثلاثاء. و ستصدر هيئة الإحصاء الكندية بيانات مؤشر أسعار المستهلك لشهر شتنبر ، وسيصدر بنك كندا أرقام التضخم الأساسي.

و خلال ساعات التداول الآسيوية، أظهرت بيانات نيوزيلندا أن التضخم في الربع الثالث، الذي يقاس بالتغير في مؤشر أسعار المستهلك، ارتفع إلى 1.8٪ على أساس ربع سنوي، مقارنة بـ 1.1٪ في الربع الثاني. وكان هذا الرقم أقل من توقعات السوق البالغة 2%. تعرض زوج الدولار النيوزلندي/الدولار الأمريكي لضغوط هبوطية شديدة بعد صدور هذه البيانات وشوهد الزوج آخر مرة يتداول بالقرب من منطقة 0.5900، منخفضًا بنسبة 0.5٪ على أساس يومي.

و أظهر محضر اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الأسترالي لشهر أكتوبر يوم الثلاثاء أن صناع السياسة يدرسون رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى أو إبقائها ثابتة قبل أن يقرروا تركها دون تغيير. وأشار بنك الاحتياطي الأسترالي إلى أن “الأعضاء أدركوا أن المخاطر الصعودية للتضخم كانت مصدر قلق كبير”. اكتسب زوج دولار استرالي/دولار زخمًا خلال الجلسة الآسيوية وارتفع فوق منطقة 0.6350.

أغلق زوج يورو/دولار في المنطقة الإيجابية يوم الاثنين ولكنه واجه صعوبات في تمديد الارتداد. ومع بداية الجلسة الأوروبية، دخل الزوج في مرحلة تماسك حول منطقة 1.0550.

و أفاد مكتب الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة يوم الثلاثاء أن التضخم السنوي للأجور في المملكة المتحدة، والذي يقاس بالتغير في متوسط ​​الدخل باستثناء المكافآت، انخفض إلى 7.8٪ في أغسطس من 7.9٪ في يوليو. شهد زوج استرليني/دولار ضغطًا هبوطيًا طفيفًا بعد صدور هذه البيانات وشوهد آخر مرة بخسائر بنسبة 0.3% خلال اليوم عند منطقة 1.2175.

فشل زوج دولار/ين في تسجيل حركة حاسمة في أي من الاتجاهين يوم الاثنين واستمر في التماسك حول منطقة 149.50 في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

سجل الذهب خسائر على الرغم من ضعف الدولار يوم الاثنين مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. عزز زوج خسائره بالقرب من منطقة 1920 دولارًا يوم الثلاثاء، وحافظت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات على مكاسب يومية بالقرب من منطقة 4.75٪.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى