الأسهم

استقرار الأسهم الأوروبية عقب صدور نتائج الانتخابات التشريعية في فرنسا

استقرت غالبية الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأسبوع، بعد الفوز غير المتوقع لتحالف الجبهة الشعبية الجديدة المنتمي لتيار اليسار الفرنسي بالعدد الأكبر من المقاعد في الانتخابات التشريعية.

واستقر مؤشر “ستوكس يوروب 600” عند 516 نقطة  .

وفي حين تراجع مؤشري “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.26% إلى 8182 نقطة، و”كاك” الفرنسي بنسبة 0.44% إلى 7642 نقطة، استقر “داكس” الألماني عند 18473 نقطة.

وحصد تحالف الجبهة الشعبية الجديدة العدد الأكبر من المقاعد في انتخابات البرلمان الفرنسي التي انعقدت جولتها الثانية أمس الأحد، بعدما أشارت استطلاعات الرأي حول نتائج الجولة الأولي التي جرت الأسبوع الماضي إلى تصدر حزب التجمع الوطني ذي التوجه اليميني.

ورغم ذلك، لم يحصل أي من الكيانات السياسية التي خاضت الانتخابات على أغلبية مطلقة، في تحول تكتيكي تزعمه المصوتون للحيلولة دون صعود التيار اليميني للسلطة.

وأوضح محللو “دويتشه بنك” بقيادة “جيم ريد” أن البرنامج المالي لتحالف الجبهة الشعبية يعد الأكثر تشدداً فيما يتعلق بالضرائب والإنفاق، ما يعني أن احتمالات تشكيله للحكومة ترفع درجة المخاوف المرتبطة بارتفاع عجز الموازنة، واستدامة الديون الفرنسية، وتوتر العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، وفق ما نقلته شبكة “سي إن بي سي”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى