الاقتصادية

استقرار أسعار الذهب مع ترقب بيانات التوظيف الأمريكية

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة، مع ترقب المستثمرين التقرير الشهري للوظائف، وقراءة معدل البطالة في أمريكا، وذلك في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية تزامناً مع ارتفاع الدولار.

واستقرت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو عند 2308.80 دولار للأوقية في تمام الساعة 11:01 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

كما استقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 2290.93 دولار للأوقية، وهبطت عقود الفضة تسلم مايو بنسبة 1.37% إلى 26.88 دولار، وانخفض سعر البلاتين الفوري 0.89% إلى 926.49 دولار للأوقية.

قال “لوكا سانتوس” محلل الأوراق المالية في “إيه سي واي سكيورتيز” في تصريح لوكالة “رويترز”، إن أسعار الذهب ستواصل مسارها الصاعد لكن سوف يتخلله بعض الانخفاضات الطبيعية، وإن توقعات خفض الفائدة في أمريكا هذا العام، وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، وارتفاع الدولار في الآونة الأخيرة كانت القوى الدافعة للأسواق، والذهب على نحو خاص.

ارتفع مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.13% إلى 104.26 نقطة، الأمر الذي يرفع من تكلفة الحصول على الذهب بالنسبة للمشترين بعملات أخرى.

يترقب المستثمرون اليوم صدور تقرير الوظائف الشهري، مع توقعات إضافة الاقتصاد الأمريكي 205 آلاف وظيفة في مارس بعد إضافته 275 ألفاً في فبراير، واستقرار معدل البطالة عند 3.9%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى