اقتصاد المغرب

استطلاع: 72% من المغاربة لا يحجزون أماكن عطلتهم الصيفية مسبقاً

كشف استطلاع حديث أجرته مجموعة “سونرجيا” المتخصصة في أبحاث السوق عن أبرز الوجهات المفضلة للمغاربة لقضاء عطلاتهم الصيفية.

ووفقاً للأرقام التي قدمتها “سونرجيا”، تتصدر مدينة طنجة قائمة الوجهات المفضلة بنسبة 38%، تليها مراكش بنسبة 33%، بينما تحتل أكادير وتطوان المركز الثالث بنسبة 26%.

وعلى الصعيد الدولي، تعتبر إسبانيا وفرنسا وإيطاليا الوجهات الأكثر شعبية لدى المغاربة الذين يفضلون قضاء عطلاتهم الصيفية خارج المغرب.

من ناحية أخرى، جاءت مدن وجدة والناظور وفاس والداخلة في أسفل قائمة المدن المفضلة لدى المغاربة لقضاء عطلاتهم الصيفية، حيث لا تتجاوز نسب اختيارها 5% من إجمالي المشاركين في الاستطلاع.

أشار التقرير، الذي جاء تحت عنوان “السفر: ما هي الوجهات المفضلة لدى المغاربة؟”، إلى أن 47% من المغاربة لا يقومون بحجز أي فنادق أو شقق لقضاء عطلاتهم الصيفية داخل المغرب.

كما أظهر التقرير أن 85% من المغاربة لم يحجزوا أي فنادق في الخارج لقضاء عطلاتهم الصيفية، ولفت إلى أن ما يقارب نصف المغاربة لا يسافرون خلال فترة الصيف.

وفيما يخص كيفية حجز أماكن الإقامة، أشار التقرير إلى أن 72% من المغاربة يقومون بالبحث عن الفنادق والشقق المعدة للإيجار عند وصولهم إلى وجهاتهم، بينما يفضل 9% فقط القيام بالحجز المسبق عبر الإنترنت قبل أيام من موعد سفرهم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى