اقتصاد المغرب

استراتيجية جديدة لشركة “شاريوت”..تركيز أكبر على قطاع الغاز بالمغرب

أعلنت شركة “شاريوت” البريطانية عن قرارها بإجراء مراجعة استراتيجية لقسم الانتقال الطاقي داخل الشركة، والذي يشارك حاليا في سوق الطاقة بجنوب أفريقيا.

و تأتي هذه الخطوة في إطار التركيز المتزايد على تطوير أصول الشركة في قطاع الغاز الطبيعي بالمملكة المغربية.

و يهدف الاستعراض الاستراتيجي إلى استكشاف الخيارات المتاحة للشركة، بما في ذلك بيع أو فصل قسم الانتقال الطاقي بالكامل أو جزئيًا، أو الاحتفاظ به ضمن مجموعة “شاريوت”، بهدف تعزيز القيمة لمساهميها.

قسم الانتقال الطاقي، الذي يركز حاليا على سوق الطاقة في جنوب أفريقيا، يحتاج إلى تمويل على المدى القريب والمتوسط لتحقيق كامل إمكانياته.

تطورت إدارة الشركة خيارات التمويل بالديون والأسهم على مستوى الشركة التابعة، وتلقت مؤشرات على اهتمام من المستثمرين المركزين على جنوب أفريقيا بتمويل أعمال الانتقال الطاقي.

عبر الرئيس التنفيذي لشركة “شاريوت”، أدونيس بوروليس، عن فخره بالعمل المنجز في قسم الانتقال الطاقي وفي جميع أنشطة المجموعة على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وأوضح بوروليس أن هذه المراجعة الاستراتيجية تخدم مصلحة جميع الأطراف المعنية، بهدف تعزيز قيمة القسم وتمكينه من مواصلة النمو والتطور.

وأكد أن الشركة تعيد التركيز على أصولها لتطوير الغاز الطبيعي في المغرب، مع طموحها لتقديم عائد على الاستثمار لمساهميها من عائدات الغاز.

قسم الهيدروجين الأخضر التابع لشركة “شاريوت” سيظل جزءًا من المجموعة، وستستمر الإدارة في تطوير خيارات التمويل على مستوى هذه الشركة التابعة لها.

يشدد المصدر على أن الإدارة ستواصل النظر في جميع الخيارات، وستقدم المزيد من التحديثات والمعلومات حول الموضوع عند الضرورة.

يُشار إلى أن قسم الانتقال الطاقي يركز على توفير حلول مستدامة للطاقة والمياه في أفريقيا، بما في ذلك مشاريع توليد الطاقة المتجددة وتجارة الكهرباء.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى