العملات الرقمية

ارتفاع مفاجئ في أسعار العملات الرقمية بعد تقرير الوظائف الأمريكي الضعيف

شهدت أسعار العملات الرقمية ارتفاعًا ملحوظًا، حيث قاد البيتكوين الزيادة خلال تعاملات اليوم الجمعة، وذلك بعد صدور تقرير التوظيف الأمريكي الذي جاء دون التوقعات لشهر أبريل.

و أظهر التقرير انخفاضًا في توظيف الولايات المتحدة بشكل أكبر من المتوقع، إلى جانب ارتفاع معدل البطالة وانخفاض متوسط الأجور.

هذه البيانات دفعت المستثمرين إلى تعديل توقعاتهم بشأن توقيت تخفيضات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

تحديدًا، يشير السوق حاليًا إلى احتمال خفض أسعار الفائدة بمقدار 10 نقاط أساس في اجتماع يوليو، بعدما كان التوقع قبل البيانات بـ 7 نقاط أساس.

ومع ذلك، يعتبر هذا المشهد مؤشرًا على الحاجة لمزيد من البيانات لتأكيد الاعتدال، خاصة بالنسبة لأرقام التضخم المقبلة، قبل اتخاذ قرار بخفض الفائدة مرة أخرى.

وزاد التجار رهاناتهم على توقيت بدء خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي بعد تقرير سوق العمل الأمريكي الضعيف.

ومن المتوقع الآن أن يتم تخفيض أسعار الفائدة في سبتمبر بدلاً من نوفمبر كما كان متوقعًا سابقًا.

و تجاوزت قيمة البيتكوين خلال الساعات القليلة الماضية مستوى 61836 دولار، مع زيادة نسبتها 5% في الـ 24 ساعة الأخيرة، قبل أن تتراجع قليلاً لتصل إلى 61465 دولار.

وفي الوقت نفسه، تجاوزت الإيثريوم مستوى 3 آلاف دولار، لتسجل 3054 دولار بزيادة نسبتها 3% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أيضًا، سجلت بينانس كوين وسولانا وأفلانش زيادات بنسب 3.2% و5.5% و4% على التوالي، مما يعكس ارتفاعًا في شهية المستثمرين للاستثمار في الأصول ذات المخاطر مثل العملات الرقمية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى