العملات

ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي مدعومًا بعوامل إقتصادية

سجل مؤشر الدولار الأمريكي اليوم الخميس، ارتفاعًا في التعاملات العالمية، بفضل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية وتصريحات من دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية السابق، الذي أعرب عن رفضه خفض أسعار الفائدة.

تزامنًا مع ذلك، كانت الأسواق تترقب صدور بيانات إعانات البطالة الأمريكية للأسبوع الماضي، التي من المتوقع أن تؤثر على أداء الدولار الأمريكي في الجلسات القادمة.

خلال تداولات اليوم، سجل الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداءه مقابل سلة من ست عملات أجنبية أخرى، ارتفاعًا بنسبة 0.08%، ليصل إلى مستوى يقارب 103.821 نقطة.

أسباب ارتفاع الدولار الأمريكي اليوم تشمل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، حيث سجلت عائدات السندات لأجل 10 سنوات ارتفاعًا بنسبة 1.02%، وصولاً إلى 4.183%.

كما ارتفعت عوائد السندات لأجل 20 سنة بنسبة 0.89%، لتسجل حوالي 4.500%، وعوائد السندات لأجل 30 سنة ارتفعت بنسبة 0.91%، لتصل إلى 4.398%، مما دعم أداء الدولار الأمريكي.

تصريحات دونالد ترامب التي دعمت ارتفاع الدولار تتعلق برفضه لخفض أسعار الفائدة، حيث أكد على ضرورة الاستمرار في تعزيز الاقتصاد الأمريكي بالإجراءات النقدية الحالية.

ترقب الأسواق لنتائج بيانات إعانات البطالة الأمريكية، التي من المتوقع صدورها في وقت لاحق من اليوم، أيضًا ساهم في تحركات الدولار الأمريكي خلال الجلسات الحالية. تلك البيانات قد تلقي بظلالها على توقعات السوق بشأن سياسات الفائدة المستقبلية في الولايات المتحدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى