اقتصاد المغرب

ارتفاع غير مسبوق لأسعار رحلات السفن بين إسبانيا والمغرب خلال موسم “مرحبا 2024”

رغم توفر العديد من الخطوط البحرية وتنوع العروض، ارتفعت أسعار تذاكر رحلات السفن بين إسبانيا والمغرب، خاصة بين طريفة في إسبانيا وميناء طنجة المتوسط، إلى مستويات غير مسبوقة، نظرًا للطلب الكبير الذي شهدته الشركات قبل عيد الأضحى.

وبحسب التقارير، تتراوح أسعار التذاكر بين 2500 و3000 درهم، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأسعار بشكل إضافي مع اقتراب موسم الصيف، الذي يشهد إقبالًا كبيرًا من المغاربة المقيمين في أوروبا، مما يؤدي إلى زيادة الطلب وبالتالي ارتفاع الأسعار نتيجة لقانون العرض والطلب.

وأيضًا، تلعب زيادة أسعار الوقود دورًا في هذا الارتفاع.

وقامت عدة شركات نقل بحري تعمل بين المغرب وإسبانيا بزيادة عدد الرحلات اليومية إلى موانئ طنجة المتوسط، طنجة المدينة، الحسيمة، والناظور، لتصل إلى أكثر من 100 رحلة أسبوعيًا لكل شركة، وذلك تزامنًا مع عملية “مرحبا 2024”.

عملية “مرحبا 2024” بدأت في 5 يونيو الجاري، حيث قامت مؤسسة محمد الخامس للتضامن بفتح 24 فضاءً لاستقبال “مرحبا”، لتقديم خدمات المساعدة الاجتماعية والرعاية الطبية.

ى توزعت هذه الفضاءات على 18 موقعًا للاستقبال في موانئ طنجة المتوسط، طنجة المدينة، الحسيمة، الناظور، وفي مطارات الدار البيضاء محمد الخامس، الرباط سلا، وجدة أنجاد، الناظور العروي، أكادير المسيرة، فاس سايس، مراكش المنارة، طنجة ابن بطوطة، وفي محطات الاستراحة في طنجة المتوسط، الجبهة، تازاغين، سمير المضيق، وكذلك في معبري باب السبتة وباب مليلية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى