الشركات

ارتفاع صافي دخل إيه إم دي بأكثر من 800% بدعم من مبيعات الرقائق

حققت شركة “أدفانسد مايكرو ديفايسز”، أرباحًا قوية خلال الربع الثاني من هذا العام، وتجاوزت الإيرادات التوقعات بدعم من أعمال مراكز البيانات ورقائق الذكاء الاصطناعي.

وأظهرت نتائج أعمال صانعة الرقائق، أن صافي الدخل بلغ 265 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 29 يونيو، مقابل صافي دخل قدره 27 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق، بزيادة 881% على أساس سنوي.

وسجلت ربحية السهم المعدلة نحو 69 سنتًا، مقابل توقعات بـ 68 سنتًا للسهم للربع المنتهي في يونيو، وحققت الشركة المعروفة اختصارًا بـ”إيه إم دي” إيرادات بلغت 5.83 مليار دولار خلال الربع المعلن عنه، مقابل 5.72 مليار دولار متوقعة.

ووفقًا لبيان نتائج الأعمال، نمت إيرادات أعمال مراكز البيانات بنسبة 115% على أساس سنوي إلى 2.8 مليار دولار، مدفوعًة بزيادة شحنات وحدات معالجة الرسومات، وتجاوز توقعات المحللين البالغة 2.75 مليار دولار. 

وقالت الدكتورة “ليزا سو”، الرئيس والمدير التنفيذي في بيان: “حققنا مبيعات أعلى من المتوقع لشرائح الذكاء الاصطناعي، وتجاوزت الإيرادات من رقائق إم آي 300 نحو مليار دولار خلال الربع”.

وصعد السهم المدرج في ناسداك (AMD) في تعاملات ما بعد الإغلاق بنسبة 6.75% ، بعدما أنهى تداولات جلسة الثلاثاء منخفضًا بنسبة 0.95% عند 138.44 دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى