العملات الرقمية

ارتفاع سعر الإيثريوم مع انتعاش العملات الرقمية

شهد سعر الإيثريوم ارتفاعًا ملحوظًا خلال تداولات اليوم الجمعة، بالتزامن مع انتعاش معظم العملات الرقمية الأخرى، وسط تفاؤل بشأن السياسة النقدية للبنوك المركزية الكبرى وزيادة شهية المخاطرة.

وأظهرت بيانات حكومية صدرت اليوم تراجع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة إلى 2.2% على أساس سنوي في غشت ، مقارنةً بـ 2.5% في يوليو، وبتوقعات كانت تشير إلى 2.3%.

كما أفادت بيانات جامعة “ميتشغان” بارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 3.2% على أساس شهري، ليصل إلى 70.1 نقطة في القراءة المعدلة لشهر سبتمبر، مقابل 67.9 نقطة في غشت، والقراءة الأولية التي سجلت 69 نقطة.

ومن المهم الإشارة إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد خفض معدل الفائدة الأسبوع الماضي بمقدار 50 نقطة أساس، وتظهر الأسواق احتمالية تزيد عن 50% لتكرار هذا التخفيض في اجتماع نوفمبر المقبل، وفقًا لأداة “فيد ووتش”.

وفي سياق متصل، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن اقتصاد البلاد حقق نموًا يفوق 10% خلال فترة ولايته، مدعومًا بزيادة المدخرات والإنفاق الاستهلاكي، مما جاء أقوى مما كان متوقعًا.

بعد صدور البيانات، علق بايدن قائلاً: “التقرير يظهر أن التضخم تباطأ إلى 2.2%، مما يعكس مستويات ما قبل الجائحة، مع انخفاض أسعار الفائدة، مما أدى إلى تراجع تكلفة شراء المنازل أو السيارات، أو تشغيل الشركات الصغيرة.”

وأضاف: “لدينا المزيد من العمل لخفض التكاليف وخلق فرص جديدة للأمريكيين، حيث نهدف أنا ونائبة الرئيس إلى بناء ملايين المنازل الجديدة، ومواصلة خفض أسعار الأدوية والرعاية الصحية، وكذلك الضرائب.”

وفيما يتعلق بالتداولات، ارتفع سعر الإيثريوم بحلول الساعة 20:40 بتوقيت جرينتش على منصة كوين ماركت كاب بنسبة 2.2%، ليصل إلى 2695.6 دولار، محققًا مكاسب أسبوعية بلغت 6%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى