العملات الرقمية

ارتفاع العملات الرقمية وسط آمال بموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على صناديق استثمار الإيثيريوم المتداولة

ارتفعت العملات الرقمية يوم الثلاثاء وسط تفاؤل متزايد بشأن قرارات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية المرتقبة بشأن طلبات إنشاء صناديق استثمار الإيثريوم المتداولة (ETF)، مع توقع صدور القرار الأول هذا الأسبوع. وأعرب المحللون عن تفاؤلهم بشأن التأثير المحتمل لهذه الموافقة على أسعار الإيثيريوم.

و كان ارتفاع العملات الرقمية يوم الثلاثاء بقيادة الإيثريوم، حيث ارتفعت ثاني أكبر الأصول الرقمية في العالم بأكثر من 22% لتصل إلى 3,781 دولارًا.

وزادت التكهنات بعد تقرير صادر عن كوين ديسك، نقلاً عن مصادر مطلعة، أشار إلى أن هيئة الأوراق المالية والبورصات طلبت من البورصات تحديث إيداعات 19 بي-4 الخاصة بهم بسرعة، مما يشير إلى الموافقة المحتملة على هذه الطلبات قبل الموعد النهائي يوم الخميس.

ومع ذلك، أضاف التقرير أن هذا لا يضمن الموافقة على صناديق الإيثيريوم المتداولة. يجب أن يحصل المُصدرون أيضًا على الموافقة على طلبات إس-1 الخاصة بهم قبل بدء تداول المنتجات.

وقد تستغرق هيئة الأوراق المالية والبورصات وقتًا غير محدد للموافقة على مستندات إس-1، حيث إنها غير ملزمة بموعد نهائي، وفقًا للتقرير.

و أشار محللو بلومبرج إنتليجنس إلى أن احتمالات الموافقة على صناديق استثمار الإيثيريوم الفورية قد ارتفعت إلى 75% من 25% بعد سماعهم أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد تتبنى موقفًا أكثر إيجابية تجاه الطلبات.

تتبعت سوق العملات الرقمية الأوسع نطاقًا مكاسب أسعار الإيثيريوم، حيث ارتفع البيتكوين بنسبة 6% خلال اليوم، في حين قفزت ريبل وكاردانو ودوجكوين بنسبة 5.8% و6.9% و10.3% على التوالي.

قال أنتوني ترينشيف، المؤسس المشارك والشريك الإداري لشركة نكسو: “هذا التحول المفاجئ في التوقعات هو نعمة غير متوقعة للمستثمرين الذين كانوا ينتظرون دافعًا بعد حدث النصف [البيتكوين] وإطلاق صناديق البيتكوين المتداولة في الولايات المتحدة وهونغ كونغ”.

وأضاف: “إذا تمت الموافقة على صناديق استثمار الإيثيريوم الفورية، فيجب أن تنطلق العملات البديلة لأن الإيثيريوم غالبًا ما يكون مؤشرًا رائدًا لبقية سوق العملات الرقمية”.

إذا كانت التقارير صحيحة، فإن ذلك يمثل تقدمًا كبيرًا عن التوقعات السابقة حيث توقع الكثيرون أن ترفض لجنة الأوراق المالية والبورصات طلبات إنشاء صناديق الإيثيريوم هذا الأسبوع بسبب المخاوف بشأن التعقيدات والتحديات التنظيمية المرتبطة بالإيثيريوم مقارنة بالبيتكوين.

في تعليقاتهم على التطورات، قال محللو بيرنشتاين يوم الثلاثاء إنه بالنظر إلى ارتفاع البيتكوين بنسبة 75% منذ الموافقة على صندوق الاستثمار المتداول، فإنهم يتوقعون ارتفاعًا مماثلًا في أسعار الإيثيريوم.

وأضافوا أن الإيثيريوم أصبح أكثر جاذبية منذ انتقاله إلى إثبات الحصة، حيث أن 38% من الإيثيريوم مقفل في عقود الرهانات والعقود المالية الذكية وسلاسل الطبقة الثانية.

في وقت سابق من هذا العام، توقع محللو بنك ستاندرد تشارترد أن توافق لجنة الأوراق المالية والبورصات على صناديق الإيثيريوم المتداولة في 23 مايو، بما يتماشى مع الجدول الزمني لصناديق البيتكوين المتداولة في البورصة التي تمت الموافقة عليها في يناير 2024.

وقدروا تدفقات كبيرة للأصل الرقمي، تتراوح بين 2.39-9.15 مليون إيثيريوم، أي ما بين 15 و45 مليار دولار، في العام الأول بعد الموافقة. إذا تمت الموافقة، توقع البنك أن تصل أسعار الإيثيريوم إلى حوالي 8,000 دولار بحلول نهاية عام 2024، بالنظر إلى توقعاتهم بوصول البيتكوين إلى 150,000 دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى