العملات

ارتفاع الدولار الأمريكي مع استمرار مكاسبه في السوق الأوروبية

سجل الدولار الأمريكي ارتفاعًا في السوق الأوروبية يوم الجمعة، محققًا مكاسبه لليوم الرابع على التوالي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

ويقترب الدولار من أعلى مستوى له في شهرين، مستعدًا لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي متتالي، وذلك بفضل الإقبال على العملة كأفضل خيار استثماري متاح.

وجاء هذا الارتفاع في ظل الزيادة الواسعة في العوائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، حيث أدت التصريحات الأكثر حدة في محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، إلى تقليص توقعات خفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بوتيرة سريعة في نوفمبر المقبل.

وفي سياق متصل، يترقب المستثمرون في وقت لاحق من اليوم صدور بيانات أسعار المنتجين الأمريكيين لشهر سبتمبر، والتي تعتبر مؤشرًا رئيسيًا لتوقعات أسعار المستهلكين في شهر أكتوبر.

و سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعًا بنسبة 0.1% ليصل إلى مستوى 102.96 نقطة، مقارنة بمستوى افتتاح تداولات اليوم عند 102.88 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 102.77 نقطة.

حقق المؤشر ارتفاعًا طفيفًا يوم الخميس، مسجلاً ثالث مكسب يومي على التوالي، حيث بلغ أعلى مستوى له في شهرين عند 103.18 نقطة، مدعومًا باستمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل مجموعة من العملات العالمية.

و خلال تعاملات هذا الأسبوع، التي ستنتهي رسميًا بتسوية الأسعار اليوم، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بحوالي 0.5%، مما يضعه على أعتاب تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

و ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الجمعة بنسبة 0.9%، مستأنفًا مكاسبه التي توقفت مؤقتًا خلال جلسة الأمس نتيجة عمليات التصحيح وجني الأرباح، ليقترب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 4.12%. هذا الأمر يعزز فرص الاستثمار في الدولار الأمريكي.

يأتي هذا التطور في سوق السندات الأمريكية بعد أن قلص المستثمرون من توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بشكل كبير خلال الاجتماعات المتبقية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى