العملات

ارتفاع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية بدعم من بيانات قوية عن سوق العمل

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا في السوق الأوروبية يوم الاثنين، حيث واصل مكاسبه لليوم السادس على التوالي، مقتربًا من الوصول إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع.

ويأتي هذا الارتفاع وسط الطلب المتزايد على العملة الأمريكية بعد صدور بيانات قوية عن وظائف سبتمبر.

تلك البيانات قد زادت الضغوط على صانعي السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مما أدى إلى تقليص احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة في نوفمبر المقبل.

و ارتفع المؤشر بحوالي 0.15% إلى مستوى 102.62 نقطة، بعد أن افتتح تعاملات اليوم عند 102.49 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 102.42 نقطة.

و انتهت تعاملات يوم الجمعة بارتفاع المؤشر بنسبة 0.55%، محققًا خامس مكسب يومي على التوالي، وسجل أعلى مستوى له في سبعة أسابيع عند 102.69 نقطة بفضل البيانات القوية عن سوق العمل.

كما حقق مؤشر الدولار الأمريكي مكاسب بنسبة 2.1%، ليكون أول مكسب أسبوعي في خمسة أسابيع، وأكبر مكسب أسبوعي منذ سبتمبر 2022، وذلك نتيجة للطلب القوي على العملة الأمريكية.

و في سياق متصل، أضاف الاقتصاد الأمريكي نحو 254 ألف وظيفة جديدة في القطاعات غير الزراعية خلال شتنبر ، متجاوزًا توقعات السوق التي كانت عند 147 ألف وظيفة. كما تم تعديل أرقام أغسطس بالزيادة من 142 ألفًا إلى 159 ألف وظيفة.

وتراجع معدل البطالة إلى 4.1% في سبتمبر، مقارنة بـ 4.2% في غشت ، متجاوزًا توقعات السوق التي كانت تشير إلى استقراره عند 4.2%. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع متوسط الأجر بالساعة بنسبة 0.4% في شتنبر، أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة بنسبة 0.3%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى