العملات الرقمية

ارتفاع الإيثريوم يقلل من خسائره خلال الأسبوع

شهد سعر الإيثريوم ارتفاعاً خلال تداولات يوم الجمعة، مما ساهم في تقليص خسائره الأسبوعية، وذلك بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية عززت التفاؤل في الأسواق ودعمت توجه المستثمرين نحو تنويع استثماراتهم لتشمل العملات الرقمية.

أفادت وزارة العمل الأمريكية بأن الاقتصاد الأمريكي أضاف 254 ألف وظيفة خلال شهر شتنبر، متجاوزاً التوقعات التي كانت تشير إلى إضافة 150 ألف وظيفة فقط.

وجاءت هذه القراءة بعد أن أضاف الاقتصاد 159 ألف وظيفة في غشت.

وأظهرت البيانات الحكومية أيضًا أن معدل البطالة في الولايات المتحدة انخفض إلى 4.1% في سبتمبر، مقارنةً بنسبة 4.2% في غشت، وهو ما فاق توقعات المحللين الذين كانوا يتوقعون استقرار المعدل دون تغيير.

عقب صدور هذه البيانات، أظهرت أداة “فيد ووتش” انخفاض احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في الاجتماع القادم للفيدرالي إلى 9%، مقارنة بـ 53% قبل أسبوع.

و في المقابل، ارتفعت احتمالات خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 91% بعد أن كانت 47%، مع تراجع التوقعات بالإبقاء على الفائدة دون تغيير.

فيما يخص الإيثريوم، ارتفع سعره بنسبة 3.3% ليصل إلى 2427.7 دولار بحلول الساعة 21:55 بتوقيت جرينتش على منصة “كوين ماركت كاب”، مما قلص من خسائره الأسبوعية إلى 9.9% مقارنة بخسارة سابقة بلغت 11.2%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى